منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



تحيا مصر” يدخل دائرة الإستثمار فى المخلفات لإنتاج الوقود البديل


عشماوى: مفاوضات مع «الإنتاج الحربى» لإنشاء أول مصنع بالأقصر قبل نهاية 2016

 

يسعى صندوق “تحيا مصر” للاستثمار فى مجال تدوير المخلفات لإنتاج الوقود البديل الذى يستخدم فى عدة صناعات أبرزها «الأسمنت» من خلال إنشاء مصانع تدوير بالمحافظات.

قال الدكتور محمد عشماوى رئيس صندوق تحيا مصر لـ«البورصة»، إن الصندوق يعد حالياً دراسة جدوى لإنشاء مصانع تدوير مخلفات، على أن يبدأ تدشين مصنع بمحافظة الأقصر قبل نهاية العام الجارى.

اضاف: «نتفاوض حالياً مع وزارة الإنتاج الحربى للبدء فى تصميمات المصنع من خلال أحد مصانع الهيئة العربية للتصنيع باستثمارات لا تقل عن 20 مليون جنيه كمرحلة أولية».

شدد عشماوى على ضرورة الاستفادة القصوى من المخلفات بأنواعها واستغلالها فى إنتاج الوقود البديل والسماد العضوى والأعلاف.

ذكر أن خطة الصندوق تستهدف التوسع فى هذا مجال توليد الطاقة من المخلفات، عن طريق إنشاء عدد من مصانع التدوير فى المحافظات بالتعاون مع الإنتاج الحربى وشركات القطاع الخاص.

وأشار رئيس صندوق تحيا مصر إلى وجود مباحثات مع عدد من شركات بالقطاع الخاص لإنشاء مصانع لتوليد الطاقة من المخلفات.

أضاف أن الصندوق ساهم فى المرحلة الثالثة بمشروع الأسمرات «الأسمرات 3» الذى يقوم تحت إشراف وزارة الإسكان ممثلاً فى صندوق تطوير العشوائيات.

أوضح أن هناك تعاونا مستمرا مع «تطوير العشوائيات» لتحسين المناطق السكنية التى تتواجد فى مناطق خطرة وغير آمنة.

ووفقاً لعشماوى من المقرر أن يسلم الصندوق منطقة العسال بعد تطويرها بحلول فبراير 2017، حيث تشمل خطة التطوير الجانبين الصحى والتعليمى وجميع الجوانب الخدمية.

ويستهدف الصندوق رفع كفاءة نحو 4.5 ألف منزل فى 126 قرية على مستوى الجمهورية قبل نهاية العام المقبل، بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية بتكلفة تقدر بنحو 100 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/14/854676