منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بيراميدز” تفاوض “أسمنت قنا” لإنشاء محطة بايوجاز بـ70 مليون جنيه


تتفاوض شركة بيراميدز المتخصصة فى حلول الطاقة مع شركة أسمنت قنا لإنشاء محطة إنتاج الغاز الحيوى- بايوجاز من المخلفات لاستخدامه وقوداً فى المصنع.
قال أسامة فؤاد، مدير قطاع إنتاج توليد الطاقة من المخلفات لـ«البورصة»، إن بيراميدز تفاوض، حالياً، عدداً من شركات الأسمنت لإنشاء محطات بايوجاز من المخلفات كوقود بديل للمصانع من بينها «أسمنت قنا».
أوضح أن التكلفة التقديرية للمحطة الواحدة تصل إلى 70 مليون جنيه، وجار، حالياً، إعداد دراسة جدوى لمحطات الوقود البديل من المخلفات لمصانع الأسمنت.
ذكر أن الشركة بدأت، مؤخراً، تصنيع وحدات الإنارة التى تتمثل فى لبمات الليد بقدرة 25 ميجا وات.
وتتعاون «بيراميدز» مع الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء محطة طاقة شمسية فى منطقة جمصة بطاقة إنتاجية تقدر بـ1 ميجا وات، وسيتم تسليمها قبل نهاية يوليو المقبل.
وقال إن الشركة تجرى مناقشات مع وزارة الكهرباء لإنشاء محطات طاقة شمسية فى عدد من المحافظات بأنظمة مختلفة، حالياً، مع الجهات المختصة.
أوضح أن الطاقة الإنتاجية للمحطة الواحدة تصل 35 كيلو وات فى الساعة بتكلفة 800 ألف جنيه للمحطة، وتعمل «بيراميدز» فى السوق المحلى منذ عام 2013، وتصل استثماراتها إلى 20 مليون جنيه، وتعمل على إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة «الشمس والرياح».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/14/854771