منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تفاصيل لقاء شباب الأعمال بوزير الزراعة


الوفد ناقش ضرورة استنباط أقطان جديدة.. والحفاظ على الصفات الوراثية
التقى وفد الجمعية المصرية لشباب الأعمال برئاسة أحمد مشهور، الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث ناقش الوفد عدداً من القضايا المهمة والخاصة بالقطن المصري، حيث ناقش وفد الجمعية مع الوزير تدعيم مركز بحوث القطن والحفاظ على الصفات الوراثية للقطن المصرى واستنباط أصناف جديدة للقطن مع جودة عالية.
من ناحيته، طالب أحمد بشير، رئيس لجنة النسيج بشباب الأعمال، بضرورة تعديل القانون 210 لسنة 94، والخاص بتحرير تجارة القطن، مشيراً إلى أنه لابد من تنظيمه فى أقرب وقت، وفرض عقوبات خلط القطن وتجريم زراعة أقطان غير مصرية.
وأشار بشير، إلى ضرورة تشيجع دور التعاونيات والإرشاد الزراعى فى الفترة المقبلة، مع تغليظ عقوبة التأخر فى الزراعة ومخالفة الإرشادات الزراعية.
من جانبه، أكد معتز الإدكاوى، نائب رئيس لجنة النسيج بالجمعية، ضرورة تجربة زراعة أقطان متوسطة التيلة من القطن المصرى، إضافة إلى الأقطان العضوية، بالإضافة إلى ضرورة العمل على زيادة المساحة المزروعة بالوجه القبلى من الأقطان المصرية لتلبية احتياجات السوق المحلي.
وأكد نائب رئيس اللجنة ضرورة دعم الفلاح، وعودة الدورة الزراعية، وإنشاء صندوق موازن لأسعار القطن، فيما أشار الإدكاوى إلى أن الوزير طلب منا ترشيح شخصيات من الجمعية لعضوية لجنة القطن بمركز بحوث القطن، بالإضافة إلى تحديد كرموزمية لأصناف القطن المصرى وحماية الملكية الفكرية للأقطان المصرية.
حضر اللقاء، أحمد مشهور، رئيس الجمعية، ومحمد طيرة، الأمين العام، وهانى الحبيبى، عضو مجلس الإدارة، وشريف وهدان، نائب رئيس فرع الدلتا، وطارق خويصة، مسئول مبادرة القطن المصرى بالجمعية، وأحمد بشير، رئيس لجنة النسيج بالجمعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/14/854778