منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مد فترة تسجيل المدابغ الراغبة فى النقل إلى الروبيكى حتى 15 يوليو


قررت هيئة التنمية الصناعية مد فترة تقديم مستندات أصحاب مدابغ الجلود للنقل من مصر القديمة إلى الروبيكى حتى 15 يونيو المقبل.
قال مصدر بهيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة تلقت طلبات من أصحاب المدابغ بمد مهلة حتى منتصف يونيو المقبل للانتهاء من إجراءت النقل للروبيكى.
وأضاف المصدر لـ«البورصة»، أن آخر ميعاد لتلقى طلبات أصحاب المدابغ الراغبة فى النقل كان اليوم «15 يونيو الجارى».
وأشار إلى أنه مقرر تأجيل افتتاح مدينة الروبيكى حتى نهاية أغسطس المقبل عقب مد فترة تلقى الطلبات.
كانت وزارة الصناعة والتجارة شكلت لجنة من هيئة التنمية الصناعية لتلقى استمارات المدابغ الراغبة فى النقل من منطقة مصر القديمة إلى مدينة دباغة الجلود «الروبيكى» بمنطقة بدر الصناعية.
من جانبه، قال محمد حربى، رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، إن الغرفة كانت طالبت بمد مهلة تسجيل المدابغ بالهيئة 15 يوماً إضافية عقب انتهاء شهر رمضان.
وأضاف أن 150 مدبغة فقط تقدمت بأوراقها إلى هيئة التنمية الصناعية تمهيداً للنقل إلى منطقة الروبيكى لدباغة الجلود بمدينة بدر الصناعية، من أصل 1066 مدبغة بمصر القديمة، فضلاً عن الاستراحات والمحال الأخرى بمنطقة مجرى العيون.
وأشار إلى أن تراجع أعداد المتقدمين سببه ضيق الوقت الذى حددته هيئة التنمية الصناعية للانتهاء من ملء الاستمارات، بالإضافة إلى اعتراض البعض على قيمة التعويض الذى أقره مجلس الوزراء على سعر المتر بمصر القديمة إلى 2310 جنيهات للمتر، ومطالبهم برفعه إلى 3500 جنيه للمتر، بالإضافة إلى اعتراضهم على عدم جاهزية المدينة للنقل.
ومن المقرر أن تفتتح مدينة الروبيكى لدباغة الجلود بمنطقة بدر الصناعية خلال شهر يوليو المقبل، بحسب قرار مجلس الوزراء، على أن يتم نقل جميع الورش والمصانع والمدابغ بمنطقة مجرى العيون إلى المدينة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/14/854792