منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




التموين تعلن استلام 5 ملايين طن قمح وانتهاء موسم التوريد


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم غلق باب استلام الاقماح المحلية من المزارعين بعد أن استمر شهرين وتم استلام 5 ملايين طن قمح محلى وهو أعلى من المستهدف بنسبة 25% حيث كان مستهدفا استلام حوالى 4 ملايين طن.

وأكد خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن نجاح موسم توريد الاقماح المحلية هذا العام يعود للتنسيق والتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارتى الزراعة والتجارة والصناعة ومجلس الوزراء والجهات المسوقة.

تابع حنفى أن كل لجنة من اللجان التى كانت تقوم باستلام الاقماح تتضمن ممثلا من كل الوزارات والجهات السابقة بجانب ممثل من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات من وزارة التجارة والصناعة.

وقال إن العامين الاخيرين استفاد صغار المزارعين من دعمين للقمح الاول الدعم المباشر مقابل تويد القمح بسعر 420 جنيها للطن، حيث إن سعر طن القمح المحلى أعلى من المستورد بنحو ألف جنيه والدعم الثانى دعم الخبز بعد تطبيق منظومة الخبز المدعم الجديدة.

اشار حنفى الى أنه تم التنسيق مع وزارة المالية وسداد نحو 14 مليار ونصف جنيه للمزارعين مقابل توريد الاقماح منهم حوالى 5 مليارات جنيه دعم صافى مباشر للمزارعين غير قيمة القمح ويعود ذلك الى السعر المشجع للتوريد وهو 420 جنيها للاردب والتيسيرات التى تم تقديمها للمزارعين من خلال غرف العمليات التى تم تشكيلها بمركز المعلومات بمركز الوزراء وبمديريات التموين بالمحافظات التى كانت تعمل بصفة دائمة ويومية لحل مشاكل الموردين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التموين القمح

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/15/855123