منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




زيادة إمدادات وقود محطات الكهرباء لـ 134 مليون متر غاز ومكافئ يومياً


ضخ 75% من كميات الغاز التعاقدية للقطاع الصناعى
اتفقت لجنة من مسئولى وزارتى البترول والكهرباء خلال اجتماعهما أمس الأول على توفير نحو 3.213 مليار قدم مكعبة غاز يومياً و27 ألف طن مازوت و4 آلاف طن سولار لمحطات الكهرباء خلال الشهر الجارى.
وقال مصدر بالبترول لـ«البورصة»، إن وزارة الكهرباء عدلت احتياجاتها للوقود خلال شهر يونيو الجارى بعد ارتفاع درجات حرارة الجو عن المتوقع، وطلبت فى خطتها الأولى توفير 127 مليون متر مكعب غاز ومكافئ يومياً، ولكن ارتفع الاستهلاك الفعلى لنحو 134 مليون متر.

وأوضح أن اللجنة المشكلة من مسئولى البترول والكهرباء اتفقت على عقداجتماع بعد عيد الفطر المبارك للاتفاق على احتياجات محطات التوليد من الوقود خلال شهرى يوليو وخطة توزيعه على الوحدات.

وقال المصدر، إن محطات الكهرباء تحصل على كامل احتياجاتها من الغاز الطبيعى والانقطاع التى تتم فى التيار الكهربائى نتيجة تراجع كفاءته المحطات مع ارتفاع درجة حرارة الجو.
وذكر أن بعض المشاكل والأعطال الفنية ببعض شركات توزيع الكهرباء أدت إلى انقطاع التيار وتخفيف الأحمال طوال الأسبوع الماضى رغم وجود فائض فى إنتاج الكهرباء.
وأوضح المصدر، أن ارتفاع درجة حرارة الجو ساهم فى رفع معدلات استهلاك الكهرباء للغاز والمازوت، وأن خطة وزارة البترول ان تكون أولوية توفير الوقود لمحطات الكهرباء لأنها أمن قومى.
وأشار المصدر إلى ضخ 75% من الكميات التعاقدية للمصانع من الغاز الطبيعى، بالإضافة لتوفير نحو 1.3 مليار قدم مكعبة يومياً للمنازل والسيارات.
ولفت المصدر إلى أن إجمالى إنتاج مصر من الغاز يقدر بـ 3.9 مليار قدم مكعبة يومياً والاستيراد 1.2 مليار قدم عبر مركبى التغييز بالسخنة وخط غاز الأردن.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البترول

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/15/855280