منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




86 فندقاً تتقدم لمبادرة “الطاقة الشمسية” بدعم من “السياحة”


«العلايلى»: بدء تنفيذ مشروعات المبادرة منتصف يوليو المقبل

تقدمت 86 فندقاً بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء بطلبات لتركيب وحدات توليد الطاقة الشمسية بفنادقهم بثلث تكلفتها على أن تتحمل وزارة السياحة القيمة المتبقية.
وقالت راندا العلايلى، رئيس قطاع المشروعات الخاصة بغرفة المنشآت الفندقية بالاتحاد المصرى للغرف السياحية: إنه من المحتمل بدء التنفيذ الفعلى للمبادرة منتصف يوليو المقبل بسبب توقف نسبة كبيرة من المشروعات خلال شهر رمضان.
وتبنت وزارة السياحة مبادرة لإدخال الطاقة الشمسية بـ10 فنادق بالبحر الأحمر وجنوب سيناء على أن تتحمل «السياحة» ثلثى التكلفة بحد أقصى 10 ملايين جنيه، وبموجبها تسترد الوزارة القيمة من المستثمرين خلال 6 سنوات بحد أقصى، بدون فوائد.
أضافت لـ«البورصة»: أن الغرفة تمثل حلقة الوصل بين المستثمرين ووزارة السياحة حيث تتلقى طلباتهم وتقدم الأوراق المطلوبة منهم للوزارة لاختيار أفضل المواصفات لتطبيق المبادرة فى الفنادق.
أوضحت أن الغرفة أخطرت جميع الفنادق منذ إعلان وزارة السياحة عن المبادرة وتتابع مع المستثمرين تقديم الأوراق المطلوبة من الوزارة.
وطالب هشام على رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، الحكومة بالتعامل بالشفافية مع جميع المستثمرين عند اختيار المشروعات الفائزة فى المرحلة الأولى لمبادرة إدخال الطاقة الشمسية للفنادق ومراعاة المناطق التى تتدخل فيها جهات متعددة لإصدار التراخيص والتصريحات مثل دهب وشرم الشيخ، والطور، وشرم الشيخ.
أضاف لـ«البورصة»: أن جميع المستثمرين يرغبون فى تحقيق الاكتفاء الذاتى فيما يتعلق بالطاقة، ولا يحتاجون إلى شراء الجاز أو السولار، وأيضاً عدم التعامل مع كل من وزارة الكهرباء وهيئاتها التابعة.
أشار إلى وجود تخوف لدى قطاع السياحة بسبب بدء الحكومة رفع الدعم عن الطاقة، ولذلك يفكر المستثمرين جدياً فى البحث عن مصادر بديلة للطاقة.
وقال عماد حسن مستشار وزير السياحة إن الوزارة تبنت مبادرة لإدخال الطاقة الشمسية بالفنادق خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتزامن مع خطة الحكومة لرفع الدعم عن الطاقة وتحرير أسعارها، إلى جانب رغبة الوزارة فى تطبيق اشتراطات النجمة الخضراء للفنادق مما يضمن تنفيذ رغبات السياح الوافدين للمقصد السياحى المصرى.
أضاف أن نسبة كبيرة من السياح تصل %70 ترغب فى الإقامة بالفنادق الحاصلة على درجة النجمة الخضراء والتى تعنى استخدام المستثمر للطاقة الشمسية والاعتماد على الطاقة الجديدة لوجود نسبة تلوث بها أقل من غيرها كما أنها تعد فنادق صديقة للبيئة.
أوضح أن «السياحة» ستتعامل مع المستثمرين وفقاً للالتزامات المالية اللازمة للمشروع، من حيث السداد كاش أو بالتقسيط، كما أنها لن تسمح بشراء المنتجات الرديئة أو المنتجات المغالى فى أسعارها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/16/855484