منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المنصورة للدواجن” تفتتح مصنع العلف فى “النوبارية” يوليو المقبل


فريد: “رمضان” لم يرفع المبيعات بسبب مخاوف انتشار الأمراض وتكاليف الأعلاف

بدء إجراءات تنفيذ مصنع العاشر الربع الأخير 2016

 

تعتزم شركة “المنصورة للدواجن” افتتاح مصنع العلف فى النوبارية خلال شهر يوليو المقبل، لتبدأ بعدها إجراءات تنفيذ مصنعها الجديد فى العاشر من رمضان خلال الربع الأخير 2016.

وقال محفوظ فريد، العضو المنتدب لـ«المنصورة للدواجن»، إن الشركة فى المراحل النهائية لافتتاح مصنع العلف بالنوبارية.
وتوقع افتتاح المصنع عقب إجازة عيد الفطر أو بحد أقصى خلال الربع الثالث من العام الحالي، مبيناً أنه بمجرد تشغيله ستبدأ إجراءات تأسيس مصنع علف جديد فى العاشر من رمضان، وذلك بحد أقصى خلال الربع الأخير من العام، على أن تستغرق فترة تنفيذه 6 أشهر.

وتسعى شركة المنصورة للدواجن لتخفيف أعباء توفير الأعلاف لتربية الدواجن، خاصة مع ارتفاع أسعارها مؤخراً بنسب تعدت 20%، باعتبارها واحدة من مصنعى الأعلاف فى مصر.

وقال «فريد»، إن الشركة تعانى زيادة أسعار مدخلات إنتاج الأعلاف الناتجة عن استيراد الذرة والصويا من الخارج بأسعار مرتفعة عقب زيادتها عالمياً، والتى جاءت بالتزامن مع الزيادات الأخيرة فى سعر الصرف.
وأشار العضو المنتدب لـ«المنصورة للدواجن»، إلى أن شهر رمضان جاء على غير المتوقع، وأنه لم ينعش الطلب على منتجات الشركة، وإنما شهدت انكماشاً فى الطلب من قبل المربين الذين تعتمد عليهم الشركة بشكل رئيسى فى مبيعاتها، وذلك بسبب مخاوف انتشار الأمراض وزيادة أسعار الأعلاف.

وأوضح أن كل تلك الأحداث التى تجمعت معاً من ارتفاع أسعار المدخلات وتراجع الطلب، تؤثر سلباً على نتائج أعمال الشركة خلال الفترة الحالية.

ولفت «فريد» إلى أن الشركة تمتلك عدداً كبيراً من محطات الأمهات، موزعة بين عدة مناطق، بالمنصورة والنوبارية، وبلبيس، والعاشر من رمضان، مشيراً إلى أن التباعد بين محطات الشركة، يهدف إلى عدم انتشار العدوى بينها فى حالة وجود عدوى فى إحدى المناطق.

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة «المنصورة للدواجن» خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة 151.4% إلى 8.5 مليون جنيه، مقابل نحو 3.4 مليون جنيه بالربع المماثل فى 2015، وذلك على خلفية تحقيق الشركة إيرادات بقيمة 23.8 مليون جنيه خلال الفترة، والتى تزيد على ضعف إيرادات الربع المقارن البالغة 10.3 مليون جنيه، بزيادة 131%.

وتكبدت الشركة تكاليف خلال الفترة بلغت 12.5 مليون جنيه مقابل 8.5 مليون جنيه عن نفس الربع من العام الماضى بارتفاع 47%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/18/855207