منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




كرار: 13 مليار جنيه إجمالى استثمارات مكسيم


نسعى لإنشاء مدينة متكاملة فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة تتراوح بين 300 و500 فدان
ضم 7 كيانات فى شركة قابضة.. ولا نسعى للطرح فى البورصة خلال الفترة المقبلة
نتفاوض مع جامعات سنغافورية لإقامة جامعة عالمية فى مشروع «بوأيلاند» الفترة المقبلة
نمتلك مصنعين للخرسانة الجاهزة تورد 70% من حجم الأعمال فى مشروع العاصمة الإدارية حتى الآن
نسعى لإنشاء مصنع جديد للخرسانة الجاهزة فى الساحل الشمالى وزيادة حجم الإنتاج السنوى بمقدار 200 ألف متر مكعب

ارتفعت استثمارات مجموعة مكسيم للاستثمار الى 13 مليار جنيه، وتضخ المجموعة استثمارات جديدة بقيمة 600 مليون جنيه خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجارى فى مشروعات الشركة بالساحل الشمالى، وفقا للدكتور محمد كرار رئيس مجموعة مكسيم للاستثمار.
وتمتلك مجموعة مكسيم للاستثمار، أكبر مشروع سياحى بالساحل الشمالى «بو سيدى عبدالرحمن»، وقامت ببدء تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع «بو أيلاند» بتكلفة استثمارية تصل الى 3.5 مليار جنيه.
أضاف كرار، أن مشروع «بو ايلاند» يقع على مساحة 180 فدانا، وقامت بتصميمه شركة «AECOM» أيكم الإنجليزية بالتعاون مع شركة HCP الإسبانية والمعروفتين بتصميماتهما ذات المعايير العالمية، حيث تتخلل المشروع بحيرات ومجارى مائية تبلغ مساحتها حوالى 85% من مساحة المشروع مما يتيح لكل وحدة الخصوصية والاستمتاع، مشيراً إلى أن المشروع يتضمن لأول مرة فى مصر قطاراً كهربائياً يراعى شروط السلامة البيئية.
وأوضح أن المشروع يضم فندق 5 نجوم وفندق 4 نجوم و1550 غرفة فندقية، بالإضافة إلى مول تجارى وملاهى ومركز طبى، إلى جانب جامعة عالمية حيث تتفاوص مجموعة مكسيم مع مجموعة من الجامعات فى سنغافورة خلال الفترة الحالية للاستفادة من خبراتها فى هذا المجال، خاصة وأن سنغافورة تُعد الأولى على مستوى العالم فى جودة التعليم الفترة الحالية.
وأشار رئيس مجموعة مكسيم للاستثمار إلى أن مشروع بو سيدى عبدالرحمن سيساهم بشكل كبير فى جذب وتنشيط السياحة من البلدان الأوروبية، لافتاً إلى تقدم مجموعة مكسيم إلى وزارة السياحة فى وقت سابق بمشروع لإنشاء عبارات سريعة بين أوروبا والساحل الشمالى، وتفاوضنا فعلياً مع مجموعة من الشركات المالكة لتلك العبارات والتى أبدت ترحيبها بالتعاون معنا فى هذا الصدد، خاصة وأن موسم سياحة البحر الأبيض يمكن أن يستمر لمدة ثمانية أشهر من مارس وحتى نوفمبر من كل عام، إلا أننا ننتظر تحسن الأوضاع السياحية للبدء فى تنفيذ هذا المشروع.
وأوضح أن مجموعة مكسيم تولى اهتماماً كبيراً بالاستثمار فى العاصمة الادارية الجديدة، حيث تقدمت المجموعة بطلب لإنشاء مدينة متكاملة فى هذا المشروع على مساحة تتراوح بين 300 و500 فدان وفى انتظار وضع شركة العاصمة الإدارية المعايير والشروط التى ستعمل وفقاً لها من حيث طرق طرح الأراضى وأسعارها ونسب المشاركة.
وقال كرار إن إحدى الشركات التابعة للمجموعة والعاملة فى مجال الخرسانة الجاهزة بدأت فعليا فى العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة منذ 6 أشهر من خلال توفير الخرسانة الجاهزة للشركات العاملة فى المشروع، حيث تستحوذ مكسيم على توريد 70% من حجم الخرسانة التى تم توريدها للمشروع حتى الآن.
وأوضح أن شركته تمتلك مصنعين للخرسانة الجاهزة أحدهما بالعاصمة الإدارية وآخر فى أكتوبر بحجم إنتاج 300 الف متر مكعب سنويا وتستهدف الشركة زيادتها الى 500 الف متر مكعب من أجل تلبية احتياجات العملاء والمشروعات التى ننفذها، حيث نعتزم إنشاء مصنع جديد للخرسانة الجاهزة فى الساحل الشمالى خلال الفترة القليلة المقبلة.
وأعلن رئيس مجموعة مكسيم عن انضمام شركة جديدة للمجموعة خلال شهر يوليو المقبل تحت اسم «مكسيم للمقاولات» من أجل المساهمة فى سرعة تنفيذ أعمال المقاولات الخاصة بالمجموعة، الى جانب الاستفادة من الحراك الكبير الذى يشهده قطاع التشييد والبناء فى مصر.
أشار كرار إلى أنه يعمل على إعادة هيكلة شركاته الـ 7 لضمها تحت شركة قابضة «مكسيم القابضة للاستثمار» MIG من أجل وضع كل نشاط تحت شركة منفصلة وهو ما يضمن حسن إدارتها وتحقيق معدلات نمو وربحية جيدة، موضحاً أن المجموعة لا تعتزم طرح أى من شركاتها فى البورصة خلال الفترة الحالية، خاصة وأنها تمتلك السيولة الكافية لتنفيذ مشروعاتها، كما لم تتعد نسب التمويل البنكى فى مشروعات المجموعة عن 25% فى حين 75% من التمويلات ذاتية.
ونظمت مجموعة مكسيم للاستثمار حفل إفطارها السنوى للعاملين بالمجموعة وسط أجواء رمضانية اجتماعية بهيجة، وقال كرار إن هذا الحفل يأتى حرصا على تنفيذ رؤية إدارة المجموعة فى ترسيخ مفهوم الأسرة الواحدة وتقدير جهود الموظفين فى تطوير وتحفيز الأعمال، موضحا أن العامل البشرى هو رأس المال الحقيقى للمجموعة.
وتضمن الحفل تكريم عدد كبير من قدامى العاملين بالشركة، والموظفين المثاليين، كما جرى السحب على عدد من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، بالإضافة إلى سحب على عدد 10 رحلات عمرة ورحلتى حج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/18/855948