منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البترول” تبحث مع “مؤسسة النفط الكويتية” سبل التعاون بين البلدين


 

بحث طارق الملا وزير البترول مع وفد من مؤسسة البترول الكويتية برئاسة نبيل بوريسلى المدير العام للتسويق الدولى تنويع وتطوير الاستثمار المشترك الذى سيفتح آفاقاً أوسع للتعاون بما يحقق الأهداف الاستراتيجية المشتركة للجانبين.
وأشار الوزير، أن جلسة المباحثات شملت دراسة زيادة استخدامات تسهيلات الشحن والتخزين بمواقع شركة سوميد فى العين السخنة وسيدى كرير وزيادة الطاقة التخزينية لاستغلال الموقع الاستراتيجى والاستفادة من البنية الأساسية المتاحة للانطلاق إلى آفاق أوسع وتعظيم القيمة المضافة واستحداث أنشطة تجارية مثل تموين السفن وتجارة المنتجات وتقديم الخدمات البترولية لتتواكب مع متطلبات المرحلة الحالية.
وأوضح أنه تم بحث دراسة إقامة مشروعات جديدة متكاملة فى مجالات التكرير والبتروكيماويات فى إطار استراتيجية الوزارة لتحويل مصر إلى مركز محورى إقليمى للطاقة باستغلال المقومات التى تتمتع بها البلاد.
وأضاف الوزير، أنه تم مناقشة إمكانية تكرير الخام الكويتى بمعامل التكرير المصرية وتسويق المنتجات المكررة فى الأسواق الخارجية خاصة وأن قطاع البترول سيكون لديه خلال العامين القادمين طاقة تكريرية متاحة يمكن استغلالها وذلك بعد الانتهاء من مشروعات التكرير الجارى تنفيذها حالياً، كما أضاف أنه تم بحث الموقف الحالى مع مؤسسة البترول الكويتية فى مجال توريد الزيت الخام والمنتجات البترولية.
ومن جانبه، أشار مدير عام مؤسسة البترول الكويتية، أن هذا التوجه يتماشى مع استراتيجية الكويت لزيادة الإنتاج إلى 4 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2020 والاستفادة من موقع مصر الاستراتيجى للانطلاق إلى أوروبا وغيرها من الدول والاستفادة من المرونة التى تتميز بها البنية الأساسية لسوميد للانطلاق نحو المستقبل.
وأضاف أن الكويت تسعى حالياً للتوجه نحو السوق الأفريقى وتخطط أن تكون مصر بوابة الدخول خاصة وأن السوق الأفريقية تعد سوقاً بكراً وواعداً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/18/856084