منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التموين” تتعاقد مع شركات دواجن على توريد 4 آلاف طن


«الزينى»: نتفاوض على أسعار جديدة بعد ارتفاع أسعار الأعلاف ومستلزمات الإنتاج

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية مع اتحاد منتجى الدواجن على توريد 4000 طن دواجن بداية من الشهر المقبل.
كشف مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن تعاقد الوزارة على صفقه جديدة من الدواجن لبيعها بأسعار مدعمة من خلال المجمعات الاستهلاكية، عقب قرب نفاد الكمية التى تم التعاقد عليها بداية العام الحالى، والتى تقدر بـ4000 طن، مشيرا الى ان الصفقه تشمل 2000 طن دواجن و2000 طن اجزاء دواجن.
وقال الدكتور ثروت الزينى عضو اتحاد منتجى الدواجن إن الشركات التى تعاقدت مع وزارة التموين «القاهرة للدواجن ومصر العربية للدواجن والوطنية للدواجن وشركة الدقهلية للدواجن والأهرام للدواجن وشركة روستى والشركة العربية لأمات الدواجن».
اضاف الزينى ان الشركة مستمرة فى توريد الكميات المتبقية من الصفقة التى تم التعاقد عليها بداية العام الحالى والمدرة بنحو 600 طن من بين 4 آلاف طن تم التعاقد عليها، على ان تنتهى عملية التوريد خلال أسبوعين لتبدأ بعدها توريد الكميات الجديدة بداية من الشهر المقبل.

وأكد أن الاتحاد يتفاوض مع الوزارة على تعديل الاسعار القديمة فى ظل الارتفاعات الكبيرة التى شهدتها أسعار الأعلاف وتكلفة التربية حتى لا تتحمل الشركات خسائر كبيرة.
تابع الزينى ان الاتحاد يدعم الشركات التى تقوم بتوريد الدواجن لوزارة التموين بسعر متدنٍ، وذلك من خلال صندوق دعم المنتجين، مشيرا الى ان قيمة الدعم خلال الصفقة الأولى مع الوزارة بلغ 30 مليون جنيه لتصل الى المستهلك بسعر 9.5 للأوراك و20 جنيها لكيلو الدواجن.
اضاف الزينى ان المنتجين يدرسون حاليا رفع الأسعار 2 جنيه فى الكيلو لا يتحملها المستهلك يتم صرفها من خلال الصندوق، وذلك بعد ارتفاع أسعار الأعلاف لـ4900 جنيه للطن وتكلفة الإنتاج على المربين.
أشار الزينى إلى تأجيل الاجتماع الذى كان مقررا انعقاده بين الاتحاد وشريف إسماعيل رئيس الوزارء لمناقشة النهوض بقطاع الدواجن ومواجهة ارتفاع الأسعار بعد عيد الفطر المبارك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/06/18/856166