منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الرى” تنتهى من حفر 920 بئرًا ضمن المرحلة الأولى الـ1.5 مليون فدان


انتهت وزارة الموارد المائية والرى من حفر 920 بئرا خاصة بالمرحلة الأولى من مشروع الـ1.5 مليون فدان بنسبة 70% من إجمالى عدد الآبار، التى تحتاجها المرحلة لريها، والبالغة 1300 بئر.
قال وليد حقيقى، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية، إن المرحلة الأولى من مشروع الاستصلاح تأتى بواقع 500 ألف فدان فقط منها 172 ألف فدان ستعتمد على مياه النيل فى توشكى، والمساحة المتبقية 328 ألف فدان تعتمد على الآبار.
أوضح حقيقى أن الآبار التى انتهت الوزارة من حفرها تكفى لرى نحو 240 ألف فدان بنسبة 75% من المساحة، التى ستعتمد على الآبار الجوفية.
وقال مصدر مسئول فى وزارة الموارد المائية والرى، إن أعمال حفر الآبار اللازمة للمرحلة الأولى على أقل تقدير لن تنتهى العام الحالى، وهذا النوع من الأعمال يتطلب مجهوداً ووقتاً طويلاً.
أوضح أن تكلفة حفر آبار المرحلة الأولى تبلغ 2 مليار جنيه سيتم تدبيرها من خلال الخزانة العامة للدولة، على أن يتم ردها للحكومة مرة أخرى بعد تحصيل رسوم الأراضى من المستثمرين.
أوضح المصدر أنه تم الانتهاء من حفر الآبار الخاصة بمنطقتى «توشكى والمغرة» بالكامل، فيما يجرى العمل على الانتهاء من أعمال الحفر فى مناطق المراشدة وغرب المنيا وغرب غرب المنيا والفرافرة.
أضاف أنه تم الانتهاء من حفر الأبار التى تحتاجها منطقة المغرة بالكامل البالغ عددها نحو 445 بئرا، وكذلك من 102 بئر خاصة بمنطقة توشكى.
ويجرى العمل على حفر 180 بئرا فى منطقة الفرافرة الجديدة والقديمة، تم إنهاء 170 بئرا، منها حتى منتصف يونيو الحالى، ومن المتوقع الانتهاء من 10 آبار جديدة خلال الشهرين المقبلين.
وتابع: جارٍ استكمال أعمال الحفر فى منطقة غرب المنيا وغرب غرب المنيا لنحو 500 بئر تم الانتهاء من نحو 140 بئرا، كما يجرى الانتهاء من حفر نحو 75 بئرا فى منطقة المراشدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/06/19/856184