منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصناعة” تدعو كبرى الشركات الروسية للاستثمار فى مصر


«قابيل»: دعوة مستثمرى بيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان للاستثمار فى المنطقة الصناعية الروسية
دعت وزارة الصناعة والتجارة المستثمرين الروس لزيادة استثماراتهم فى مصر خلال الفترة المقبلة.
قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة و التجارة، إن مصر حريصة على تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع الدول أعضاء الاتفاق، حيث ندرس دعوة المستثمرين من الدول الـ4 الأعضاء بالاتحاد، وهى: بيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان للاستثمار فى المنطقة الصناعية الروسية المزمع إنشاؤها بمصر بهدف تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير تيجران سارجيسيان رئيس اللجنة الاقتصادية الأوراسية، وذلك على هامش مشاركته فى منتدى سان بطرسبرج الاقتصادى الدولى.
وقال الوزير إن اللقاء قد تناول أيضا أهمية الدور الذى يقوم به الاتحاد الاقتصادى الأوراسى للإسراع فى إنهاء المحادثات الجارية حاليا حول الاتفاق تمهيداً لبدء عملية التفاوض والوصول إلى منطقة التجارة الحرة بين الطرفين.
كما واصل الوزير سلسلة لقاءاته مع عدد من كبرى الشركات الروسية المهتمة بالسوق المصرى، حيث بحث مع سيرجى كوجوجين رئيس شركة كماز- إحدى كبريات الشركات الروسية العاملة فى مجال إنتاج سيارات النقل الثقيل والأتوبيسات والتى تحتل المرتبة الـ11 بين الشركات المصنعة للشاحنات على مستوى العالم- أهمية وجود الشركة للاستثمار فى السوق المصرى لتصنيع سيارات النقل الثقيل والأتوبيسات من خلال المنطقة الصناعية الروسية الجارى إنشاؤها بشرق بورسعيد.
وفى هذا الصدد لفت قابيل إلى أن تصنيع وسائل النقل ومكوناتها يأتى على رأس أولويات السياسة الصناعية المصرية حيث يجرى حاليا الانتهاء من إعداد استراتيجية طموحة لصناعة السيارات والصناعات المغذية لها تستهدف جذب شركات السيارات العالمية للتصنيع والإنتاج من مصر للاستفادة من وفورات الإنتاج الكبير لسوق يضم ما لايقل عن 1.6 مليار مستهلك، وهو حجم الأسواق التى ترتبط بها مصر من خلال اتفاقات تجارية سواء كانت ثنائية أو متعددة الأطراف.
من جانبه أكد سيرجى كوجوجين، رئيس شركة كماز، أن الشركة لديها رؤية طموحة للانطلاق نحو السوق الأفريقى باعتباره محورا استراتيجيا واعدا لمنتجاته ومن ثم فإن إنشاء منطقة صناعية روسية بمصر يمثل فرصة كبيرة لزيادة وجود الشركة فى السوق الأفريقى خاصة أنها موجودة بالفعل داخل دولة جنوب أفريقيا.
كما التقى الوزير بايجور شيكترمان رئيس مجلس ادارة سلسلة متاجر (X5 Retail Group)، والتى تعد واحدة من أهم سلاسل التجزئة فى روسيا، حيث تمتلك ما يقرب من 7 آلاف فرع، والعضو المنتدب لسلاسل الهايبر ماركت «أوشان»، حيث تناول خلال اللقاءين بحث إمكانية توريد منتجات مصرية إلى مختلف فروع الشركتين المنتشرة فى كل أنحاء روسيا وبصفة خاصة منتجات الأثاث والملابس الجاهزة والمفروشات.
وقال الوزير إن شركة X5 قد أبدت اهتماماً بتوريد منتجات الجبن والمأكولات البحرية المصرية إلى فروعها وذلك فضلا عن منتجات الحاصلات الزراعية، والتى تلقى قبول واستحسان المستهلك الروسى، كما ابدت أيضا شركة «أوشان» رغبتها فى زيارة مصر ضمن وفد اتحاد شركات تجار التجزئة الروسى للتعرف على الإمكانات والقدرات التصنيعية المصرية لتوريد منتجاتها إلى فروع الهايبرماركت التابعة للشركة والمنتشرة فى كل أنحاء روسيا وبصفة خاصة منتجات الملابس الجاهزة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصناعة مصر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/19/856295