منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




23 شركة تتنافس على توريد 250 ألف عداد كهرباء ذكى


«القابضة للكهرباء» و«العربية للبصريات» يوقعان اتفاقية لشحن «الكروت مسبقة الدفع»

تتنافس 23 شركة محلية وعالمية على مناقصة توريد 250 ألف عداد كهرباء ذكى لشركات توزيع الكهرباء، بعدما تم استبعاد 45 عرضاً من شركات عالمية أخرى تقدمت لمناقصة سابقة الخبرة.
وكشف مصدر بوزارة الكهرباء، أن الشركة القابضة تلقت 68 عرضاً من الشركات ضمن مناقصة سابقة الخبرة فى العدادات الذكية، وتم قبول 23 عرضاً، ويجرى تقييمها لإعداد قائمة مختصرة من الشركات التى تحصل على أعلى الدرجات تمهيداً لطرح مناقصة التوريد.
وأضاف لـ«البورصة»، أنه من المقرر الانتهاء من عمليات التقييم وإعداد القائمة المختصرة نهاية الشهرالجارى، على أن يتم التعاقد مع الشركات الفائزة بتوريد العدادات الذكية خلال الربع الثالث من العام الحالى.
أوضح أن المناقصة الحالية تستهدف تنفيذ مشروع تجريبى لتركيب العدادات الذكية بإجمالى 250 ألف عداد فقط فى 6 شركات لتوزيع الكهرباء منها 50 ألف عداد لكل شركة من شركات شمال وجنوب القاهرة والقناة و25 ألفاً لكل من شركات مصر الوسطى وجنوب الدلتا والإسكندرية.
وتستهدف وزارة الكهرباء تركيب نحو 10 ملايين عداد ذكى خلال السنوات القادمة بدلاً من 40 مليون عداد التى كانت قد أعلنتها وزارة الكهرباء فى وقت سابق
وكانت وزارة الكهرباء ألغت المناقصة التى طرحتها مطلع العام الحالى لتوريد 3 ملايين عداد ذكى.
ووقعت الشركة القابضة القابضة للكهرباء والشركة العربية للبصريات أمس اتفاقية مسودة النظام الموحد لشحن كروت العدادات مسبقة الدفع على مستوى شركات توزيع الكهرباء التسع على أن يكون الشحن موحد بجميع المناطق التابعة لكل شركة كمرحلة أولى يليها توحيد برامج الشحن على مستوى الجمهورية بحيث يمكن للمشترك شحن الكارت الخاص به من أى مكان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/19/856567