منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” تستعد لتوقيع عقود محطة الفحم مع “النويس” الإماراتية


توقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مع شركة النويس الإماراتية العقد النهائى لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالفحم فى منطقة عيون موسى على خليج السويس نهاية الشهر الحالى، بعد انتهاء المفاوضات والاتفاق على جميع البنود الخاصة بالعقد.
وكشف مصدر بوزارة الكهرباء، إن الوزارة اقتربت من إتمام المفاوضات، التى استمرت 12 شهراً مع «النويس»، إذ تمت مناقشة جميع الجوانب الفنية والمالية والقانونية بالتعاون مع مكتب الاستشارات الأمريكى «بلاك أند فيتش».
أضاف أن شركة النويس، طرحت الأعمال الخاصة بالمحطة على مقاولى التنفيذ والتركيبات،وتم الاتفاق على جميع بنود المشروع. كما تم الاتفاق على السعر النهائى للكيلووات ساعة المنتج من المحطة.
وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد وقعت مذكرة تفاهم مع «النويس» الإماراتية نهاية سبتمبر 2014، لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالفحم بقدرة 2640 ميجاوات فى منطقة عيون موسى.
وتم توقيع عقد مشروط مرتبط بقبول الجانب المصرى تعريفة شراء الكهرباء لتنفيذ محطة إنتاج الكهرباء تعمل بتكنولوجيا الفحم.
ووفقاً للعرض الذى تقدمت به «النويس» سيتم إنشاء المحطة بنظام البناء والتشغيل والتملك B.O.O.
كما سيتم تنفيذ المرحلة الأولى عبر وحدتى توليد، قدرة الواحدة 660 ميجاوات خلال 40 شهراً من التوقيع.
وتستهدف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تفعيل مذكرات التفاهم التى تم توقيعها خلال مؤتمر القمة الاقتصادى الذى عقد فى مدينة شرم الشيخ لضخ استثمارات فى قطاع الطاقة بقيمة 15 مليار دولار، وتتضمن إنشاء محطات لإنتاج الكهرباء تعمل بالفحم، ومشروعات ضخ وتخزين مياه لإنتاج الطاقة، ومحطات طاقة جديدة ومتجددة، وتطوير وتحديث منظومة التوزيع وشبكات النقل.
وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع نحو 4.5 مليار دولار، وسيتم إنشاء رصيف بحرى لاستقبال الفحم الوارد على ناقلات مغلقة للحد من الانبعاثات، وطبقاً للاشتراطات البيئية للبنك الدولى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/20/856930