منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الزراعة” تشكل لجنة لاستثمار فائض صندوق الأراضى فى تنمية القطاع


 

كلفت وزارة الزراعة، الدكتور حسن الفولى مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، بتشكيل لجنة لتفعيل استثمار فائض أموال صندوق الأراضى الزراعية بالهيئة، فى مشروعات التنمية الزراعية والتصنيع الزراعى، لزيادة الانتاجية وتحسين المنتج الزراعى.

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس إدارة صندوق الأراضى الزراعية، بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، لاعتماد مصادقة الجهاز المركزى للمحاسبات على الحساب الختامى للصندوق للعام المالى 2014/2015.

وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، إن الصندوق حقق فائضا قدره 26 مليونا و556 ألفا و587 جنيها، وهو فائض كبير مقارنة بالأعوام الماضية، لافتاً الى ضرورة العمل على استغلاله فى مشروعات تخدم التنمية الزراعية بشكل مباشر.

أوضح فايد أنه تم الموافقة خلال الاجتماع على تعيين رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بالهيئة، مديراً تنفيذياً لصندوق الأراضى الزراعية، فضلاً عن مناقشة الطلبات التى تقدم بها عدد من الجمعيات الزراعية للاقتراض من الصندوق.

وقال فايد إن هناك أيضاً 15 حكماً صدرت لصالح الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، تقدر بمبلغ 219 مليون جنيه، كانت مستحقة الدفع من خلال الصندوق، وهى ضمن القضايا التى يتم متابعتها والمرفوعة من وضد الهيئة، للمطالبة بتعويضات عن بعض أراضى الاستيلاء.

وشدد فايد على ضرورة التيسير على منتفعى الإصلاح الزراعي، والتعامل بشكل منظم وجاد مع مشاكل المتعاملين مع الهيئة، وعلاج مشكلاتهم بشكل سريع وفعال وحسمها فى التوقيت المناسب.

وقال الدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، انه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتواصل المباشر مع المزارعين والمنتفعين، من خلال اللقاءات الجماهيرية، التى تم تفعيلها مؤخراً، والزيارات الميدانية، وحملات المرور المفاجئة، على المديريات، للوقوف على طبيعة المشكلات على أرض الواقع والعمل على حلها فوراً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/20/857025