منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



100 جنيه تراجعاً فى سعر الأرز الشعير وتوقعات باستمرار الانخفاض


«النجارى»: انخفاض الأسعار أمراً طبيعياً مع اقتراب موسم الحصاد
تراجعت أسعار الأرز الشعير، 100 جنيه للطن، بداية الأسبوع الحالى، وسط توقعات باستمرار الانخفاض مع اقتراب الموسم الجديد.
وقال مصطفى النجارى، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن أسعار الأرز الشعير انخفضت من 4 آلاف جنيه إلى 3900 جنيه للطن مطلع الأسبوع الحالى.
وأوضح النجارى أن انخفاض الأسعار يعد أمراً طبيعياً فى هذا التوقيت من العام، مع اقتراب موسم الحصاد، وقال إن الأسعار ارتفعت الأسبوع الماضى من 3500 جنيه إلى 4 آلاف جنيه بسبب الحملات المكثفة التى تقوم بها مباحث التموين على مضارب الأرز ومصادرته.
وطالب النجارى وزارة التموين والتجارة الداخلية بسرعة الإعلان عن سعر الأرز الشعير خلال الموسم المقبل، لتهدئة الأسعار على المستهلك.
ويتراوح سعر بيع الأرز للمستهلك بين 6.5 و7 جنيهات للكيلو، ومن المتوقع أن ينخفض السعر الفترة المقبلة بالتزامن مع بدء الموسم الجديد بعد 45 يوماً.
وقال إن السعر العادل لشراء الأرز مع بداية الموسم الجديد يبلغ نحو 2100 جنيه للطن، خاصة مع انخفاض الأسعار العالمية للأرز.
وأكد ضرورة الإعلان عن سعر الذرة الصفراء بالتزامن مع إعلان أسعار الأرز، لتشجيع زراعة الذرة الصفراء والحد من المخالفات فى زراعة الأرز.
وأشار مصطفى السلطيسى، عضو شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إلى أن الزيادة السعرية التى شهدها الأرز الشعير الأسبوع الماضي، ناتجة عن الحملات التى شنتها الوزارة على المضارب، وطالب بتوجيه هذه الحملات إلى المخازن وليس المضارب التى من الطبيعى أن يتوفر بها أرز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/06/20/857038