منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



تنسيقية “الرى والإسكان” تنهى من تحديد المشروعات المشتركة يوليو المقبل


تستهدف لجنة تنسيق المشروعات بين وزارتى الموارد المائية والإسكان الانتهاء من الأعمال المكلفة بها بتحديد المشروعات المشتركة بين الوزارتين، يوليو المقبل.

قال وليد حقيقى، المتحدث الرسمى من باسم وزارة الموارد المائية، إن لجنة تنظيم المشروعات بين الوزارتين تستهدف تحديد أهم المشروعات التى ستقوم بالتعاون بين الوزارتين فى شهر يوليو المقبل ليتم البدء فى التنفيذ بعدها مباشرة.

أوضح حقيقى، أنه تم تحديد ملامح خطة التعاون بين الوزارتين الفترة المقبلة لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية، يأتى على رأسها الاستفادة من مياه الصرف الصحى المعالج لعدد من محطات المعالجة بعد معالجتها والوصول بها للمعايير المطلوبة لإعادة الاستخدام.

وتأتى محطة معالجة الجبل الأصفر بالقليوبية ومحطة معالجة التنقية الشرقية بالإسكندرية ومحطة معالجة الزقازيق العصلوجى بالشرقية ومحطة بنى عبيد بمحافظة الدقهلية ومحطة الحمام بمطروح على رأس المشروعات المتفق عليها بين الجانبين.

وتابع: اجتمع الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان اليوم بمقر وزارة الرى، لتحديد المناطق ذات الأولوية لإنشاء محطات معالجة الصرف الصحى ورفع مستوى المعالجة فى بعض المحطات القائمة لتحسين نوعية المياه فى عدد من المصارف الزراعية التى سيتم إعادة استخدامها مما ينعكس بالإيجاب على مدى الاستفادة من مياه تلك المصارف.

وتحددت المصارف الزراعية ذات الأولوية لإعادة الاستخدام ومنها مصرف بحر البقر ومصرف الطويل البحرى ومصرف سهل الحسينية بشرق الدلتا ومصرف العموم بغرب الدلتا.

وقال حقيقى، إنه من المقرر أن تتحمل الوزارتان التكلفة الخاصة بالمشروعات المشتركة من الميزانية الخاصة بها، مشيراً أن وزير الرى كلفة اللجنة بسرعة الانتهاء من تحديد المشروعات والاستثمارات اللازمة لها للبدء فى التنفيذ.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإسكان الرى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/06/20/857461