منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصر تبحث مع الأردن التعاون فى مجالات البترول والغاز


بحث طارق الملا، وزير البترول وإبراهيم سيف، وزير الطاقة الأردنى التعاون المشترك فى مجالات البترول والغاز الطبيعى وآليات تنفيذ بروتوكولات التعاون الموقعة بين الوزارتين من أجل تحقيق الاستفادة الاقتصادية من الثروات المتاحة فى البلدين.
وقال الملا فى بيان إن زيارة الوزير الأردنى والوفد المرافق للقاهرة يأتى فى إطار تبادل الزيارات والإطلاع على نتائج اجتماعات الخبراء من الجانبين لإعطاء دفعات للمِشروعات المشتركة.
واستعرض الوزيران آخر التطورات المتعلقة بعمل الشركات المصرية فى تنفيذ المشروعات الكبرى فى المجالات المختلفة خاصة فى مجالات الطاقة.
وأضاف سيف أن المباحثات كانت إيجابية وبناءة وأعطت دفعات لدعم التعاون المشترك، وأنه اطلع على آخر التطورات المتعلقة بالاكتشافات الغازية الكبرى التى تحققت فى مصر خلال الفترة الأخيرة واستراتيجيات التعامل معها، مشيراً إلى أن مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين تعد ركيزة لتعزيز التعاون لما فيه صالح البلدين.
وأوضح وزير الطاقة الأردنى أنه تم بحث آخر المستجدات للتعاون الإقليمى بين مصر والأردن والعراق وموقف تنفيذ خط أنابيب يمتد من البصرة/العقبة ثم يتم نقل الخام العراقى بالناقلات إلى مصر لتكرير كميات من الخام بمعامل التكرير المصرية أو للتصدير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/20/857623