منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بى بى” تربط 300 مليون قدم غاز يومياً من حقل “أتول” منتصف 2018


اعتمدت شركتا بريتش بتروليم «بى بى» والقابضة للغازات «إيجاس» خطة تنمية مشروع مرحلة الإنتاج المبكر لحقل أتول لضخ نحو 300 مليون قدم مكعبة غاز يومياً على الشبكة القومية خلال النصف الأول من عام 2018.
وقال هشام مكاوى، الرئيس الإقليمى لشركه بى بى بشمال إفريقيا، إنها تمتلك 100% من حصة منطقه امتياز شمال دمياط البحرية.
ويقدر احتياطى حقل أتول بنحو 1.5 تريليون قدم مكعبة غاز و31 مليون برميل من المتكثفات، وستتم المعالجة البرية للغاز من خلال التسهيلات القائمة فى الميناء الغربى.
كانت بى بى قد أعلنت عن الكشف أتول فى مارس 2015، وتم حفر البئر أتول-1 الاستكشافية فى المياة العميقة فى منطقة امتياز شمال دمياط البحرية الواقعة فى شرق دلتا النيل بإستخدام الحفار «ميرسك ديسكفورور» من الجيل السادس لأجهزة الحفر البحرية.
ووصل البئر الاستكشافى لعمق 6400 متر واخترق تجمعا للغاز الطبيعى لمسافة 50م تقريبا فى صخور رملية عالية الجودة. وقد تم توقيع الاتفاق المبدئى للحقل أتول بين وزير البترول المصرى المهندس طارق الملا والرئيس التنفيذى لمجموعة شركات بى بى بوب دادلى فى نوفمبر 2015، بعد 8 أشهر فقط من اكتشافه.
تمثل المرحلة الأولى من حقل أتول مشروعا للإنتاج المبكر يشمل إعادة إكمال وإنتاج البئر الاستكشافية القائمة مع حفر بئرين إضافيتين وتركيب الروابط والتسهيلات الضرورية المطلوبة للإنتاج من الحقل. سيتم حفر آبار الحقل أتول بإستخدام جهاز الحفر «دى إس 6»، والذى وصل إلى مصر الشهر الماضى، ومن المتوقع أن تبدأ اعمال الحفر فى شهر أغسطس المقبل، وتستمر لمدة 24 شهرا تقريبا. ويمكن أن يؤدى نجاح المرحلة الأولى من مشروع الإنتاج المبكر لأتول إلى ضخ مزيد من الاستثمارات فى المرحلة الثانية للحقل والتى ستشهد تنميته بصورة كاملة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الغاز

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/20/857630