منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التخطيط” تعتمد 100 مليون جنيه لتمويل مشروعات الإسكان والبنية التحتية بـ”الأقصر”


«عزام»: تخصيص 115 فداناً لإقامة 1300 شقة سكنية
اعتمدت وزارة التخطيط 100 مليون جنيه إضافية لمحافظة الأقصر، تخصص لمشروعات الإسكان وبنية تحتية ومرافق تنفذها المحافظة ضمن المخطط العام.
قال المهندس ممدوح عزام، مدير مديرية الإسكان بالمحافظة، إن التخطيط سوف تصرف 55 مليون جنيه كدفعة أولى الشهر المقبل على أن توجه لمشروعات الإسكان وتنمية القرى وبناء مدراس بالمراكز والمدن.
وأضاف أن الدفعة الثانية سوف تصل شهر أغسطس المقبل بواقع 45 مليون جنيه يخصص %70 منها لاستكمال مشروعات الصرف القائمة، بالإضافة إلى تطوير محطة مياه الشرب، التى تغذى 18 قرية جنوب المحافظة، وتتضمن خطة أعمال البنية التحتية والمرافق تنفيذ مشروعات تطوير وصيانة وتجديد شبكات بتكلفة 30 مليون جنيه من الميزانة العامه للمحافظة.
تابع أن المحافظة خصصت 115 فدانا بمدينتى إسنا والقرنة موزعة على 17 قرية ومركزا لإقامة 1300 وحدة ضمن مشروعات صندوق الإسكان الاجتماعى ومشروع المليون وحدة بالمحافظة.
توقع مدير الإسكان طرح المشروع على شركات المقاولات بعد اعتماد الميزانية الجديدة، على أن يوجه 70 مليون جنيه منها لتمويل المشروع على مرحلتين بواقع 650 وحدة خلال كل مرحلة، على أن ينتهى من المشروع، ويسلم للمحافظة خلال عامين من البدء فى أعمال الإنشاءات المنتظر أن تبدأ خلال شهر أغسطس المقبل حسب المخطط الاستراتيجى العام للمحافظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/21/857815