منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“التموين” تعلن استعداداتها لعيد الفطر بزيادة المعروض من السلع وتعديل مواعيد المخابز


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن خطتها لاستقبال عيد الفطر المبارك لتوفير جميع احتياجات المواطنين من السلع الاساسية والغذائية.

قال خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية إن الخطة تتضمن طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية فى فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة وهى النيل والاهرام والاسكندرية ومنافذ شركتى الجملة والسيارات المتنقلة لتوفير السلع وخاصة من الدقيق الفاخر والسكر والارز والزيوت والمكرونة واللحوم الطازجة والمستوردة والدواجن المجمدة والبيض والاسماك بجميع أنواعها بأسعار مخفضة.

وأكد حنفى أنه سيتم زيادة كميات الدقيق المدعم للمخابز البلدية فى جميع المحافظات لتوفير الخبز للمواطنين وتعديل مواعيد عمل المخابز البلدية الى المواعيد السابقة، التى كانت تعمل بها قبل حلول شهر رمضان، وذلك لتوفير الخبز خلال ساعات اليوم مع المتابعة المستمرة من جميع الاجهزة التموينية والسماح لبعض المخابز بالاجازات للظروف الطارئة.
وقال إن الخطة تستهدف الوقوف على مدى توافر جميع السلع الأساسية خلال فترة العيد ودراسة الأسواق بهدف التنبؤ المبكر بالاختناقات والأزمات المتوقع حدوثها مع دراسة كيفية التغلب عليها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة.

تابع حنفى ان الخطة تشمل ضبط الأسواق (الجملة، نصف جملة، القطاعى) والتأكد من صلاحية السلع ومصدرها والتنسيق مع مديريات التموين بالمحافظات والاتحاد المركزى التعاونى الاستهلاكى والاتحاد العام للغرف التجارية لتنشيط دورهم الرقابى وحث التجار على الالتزام بالأسعار والتأكد من سلامة السلع المعروضة وجودتها.
وأضاف أنه تم التعاون مع وزارة البترول لزيادة حصة البوتاجاز المنزلى والتجارى على مستوى الجمهورية مع تسكين مفتش مقيم بكل مستودع من مستودعات البوتاجاز الرئيسية للاشراف على التوزيع وتسليم حصص سيارات الخريجين مع تكثيف الحملات على الباعة الجائلين وتكثيف الحملات على محطات تموين السيارات طوال أيام العيد للتأكد من توافر البنزين والسولار منعا لحدوث أزمات وتكدس المواطنين أمام المحطات.
وأشار الى أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على جميع الانشطة وخاصة الاسواق للتأكد من توافر السلع الغذائية والاعلان عن أسعارها ومدى مطابقتها للمواصفات واتخاذ الاجراءات القانونية فى حالة المخالفة وأنه سيتم إنشاء غرفة عمليات مركزية بوزارة التموين وإنشاء غرف مماثلة بجميع مديريات التموين بجميع المحافظات لتلقى شكاوى المواطنين وخاصة على الرقم الساخن 19280.

اضاف حنفى انه سيتم التنسيق مع مباحث التموين ومديريتى الطب البيطرى والشئون الصحية لعمل حملات مشتركة تستهدف محلات الجزارة وبيع اللحوم وأسواق بيع الاسماك الطازجة و(الرنجة) للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمى وتكثيف الحملات على المحلات العامة والاسواق لضبط السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية أو غير المطابقة للمواصفات ومكافحة الغش التجارى والتدليس والتصدى للباعة الجائلين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات يتم ضبطها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التموين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/21/857854