منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“التموين” تفاوض “الوطنية للنقل” لتوصيل الحبوب من الإسكندرية ودمياط للمحافظات نهرياً


تتفاوض وزارة التموين مع الشركة الوطنية القابضة لوسائل النقل على نقل الحبوب والأقماح من مينائى دمياط والإسكندرية نهريا.

وقال اللواء ماجد فرج رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية القابضة لوسائل النقل التابعة لشركة القلعة القابضة، إن وزارة التموين تتفاوض مع الشركة منذ فترة لنقل جزء من الحبوب التى يتم تداولها بموانئ الإسكندرية ودمياط.

وأضاف فرج لـ«البورصة»، أن الشركة تتولى نقل الحبوب من موانئ استلامها بالإسكندرية ودمياط وتوزيعها على محافظات الجمهورية من خلال أسطولها العامل بنهر النيل على نقل البضائع.

وأوضح أن الوطنية لوسائل النقل تمتلك نحو 50 وحدة بحرية تعمل بنقل البضائع عبر نهر النيل، منها ثلاث بارجات لنقل البضائع بين ميناء بورسعيد وشرق التفريعة.

ولفت إلى أن الشركة مازالت فى مرحلة المفاوضات مع وزارة التموين بشأن نقل الحبوب لصالح الثانية نهريا، رافضا تحديد موعد لبدء التشغيل الفعلى.
وأعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية اقتراب تفعيل وتنشيط منظومة نقل السلع الغذائية والحبوب والأقماح المستوردة من الموانئ وأيضا نقل السلع الغذائية بين المحافظات عبر السكك الحديدية والنقل النهرى، وذلك بالاتفاق والتنسيق مع وزارة النقل، بهدف سرعة نقل هذه السلع وتقليل المهدر منها وتخفيف الضغط على خطوط النقل البرى، فى اجتماعه بوزير النقل قبل أسبوعين.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى دراسة نقل زيوت الطعام الخام التى يتم استيرادها من الخارج وأيضا السكر الخام المستورد من الموانئ إلى مصانع التكرير، وذلك عبر البارجات النهرية.

وأوضح د.جلال سعيد وزير النقل أن النقل النهرى يستحوذ على نحو 0.2% من إجمالى البضائع المنقولة سنويا على المستوى القومى، بالإضافة إلى 1.6% بواسطة السكك الحديدية وأكثر من 98% بواسطة سيارات النقل على الطرق.

وأشار إلى خطورة الضغط على شبكات الطرق فى نقل البضائع، فضلا عن إهدار طاقات السكك الحديدية والنقل النهرى المتوفرة بالفعل والتى لا تستغل بالرغم من الاستثمارات الباهظة التى تم إنفاقها عليها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/21/857915