منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الزراعة: إعدام 1500 طن لحوم فاسدة فى 15 شهراً


 

 

أعدمت الهيئة العامة للخدمات البيطرية نحو 1500 طن من لحوم فاسدة فى المحافظات المختلفة خلال 15 شهرا منذ بداية يناير العام الماضى.

قال عيد حواش، المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، إن عدد المحاضر الخاصة بالمخالفات فى أسواق بيع وتداول اللحوم الحية نحو 8694 محضراً منذ بداية العام الماضى وحتى نهاية شهر مارس من العام الحالى.

أوضح حواش، أن المصادرة جاءت بناء على بلاغات تطالب بمصادرة اللحوم وإعدامها لعدم صلاحيته للاستخدام الآدمى، وهو ما تقوم به اللجان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بعد فحص اللحوم والتأكد من عدم صلاحيتها.

أضاف حواش، أن وزير الزراعة كلف هيئة الخدمات البيطرية، بتشديد الرقابة والتفتيش على تداول اللحوم والدواجن والاسماك فى الأسواق بجميع المحافظات، من خلال اللجان التابعة لها، ومديريات الطب البيطرى فى المحافظات.

أشار لتأكيد الوزير على تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم، والالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات، والتأكد من وصولها للمستهلك آمنة وصحية، فضلاً عن مراجعة التقارير الشهرية الواردة من المحافظات والخاصة بالمجازر ومخالفاتها.

ووضعت وزارة الزراعة مؤخراً استراتيجية لتعزيز مفهوم «سلامة الغذاء» من خلال عدد من الهيئات التابعة للوزارة، يأتى فى مقدمتها «الهيئة العامة للخدمات البيطرية، الادارة المركزية للحجر الزراعى، لجنة الصحة والصحة النباتية والمركز المصرى لمعلومات سلامة الغذاء»، تستهدف تأمين غذاء المستهلكين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/21/858063