منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مدينة نصر” تفصل أنشطة المقاولات فى ثانى تقسيم لشركات التطوير العقارى


الأخضر: نستهدف الانتهاء من التقسيم الربع الأخير من 2016.. وإصدار “GDR” مازال قيد الدراسة

68 مليون جنيه القيمة الدفترية للكيان الجديد تمثل 6.6% من حقوق ملكية “مدينة نصر”
تعتزم شركة “مدينة نصر” للإسكان والتعمير، فصل انشطة المقاولات عن التطوير العقارى عبر تقسيم الشركة الى كيانين منفصلين، يتمثل الأول فى نشاط التطوى العقارى فى “مدينة نصر”، والثانى فى نشاط المقاولات، عبر شركتى “النصر للأعمال المدنية”، و”النصر للمرافق والتركيبات”.

وسجل اجمالى حقوق الملكية لشركة «مدينة نصر» بنهاية الربع الاول من العام الحالى 1.026 مليار جنيه، وبذلك تبلغ القيمة الدفترية للكيان الجديد 67.96 مليون جنيه، تمثل 6.6% من اجمالى حقوق ملكية الشركة الام.

وخلال آخر يوم يتم تداول فيه الاسهم قبل التقسيم، سيتم تخفيض القيمة السوقية لسهم «مدينة نصر» بنسبة 6.6% تمثل قيمة اسهم الشركة الناتجة عن دمج «النصر للمرافق» و«النصر للأعمال المدنية».

وقال شريف الاخضر عضو مجلس إدارة «مدينة نصر للاسكان»، إن الشركة تعكف حالياً على الانتهاء من الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الادارية ولا سيما الهيئة العامة للرقابة المالية، على عملية التقسيم، متوقعاً الانتهاء من عملية التقسيم وإنتاج كيانين منفصلين قبل نهاية العام الحالى.

واضاف الاخضر، أن التقسيم يمثل فرصة لخلق كيانين منفصلين فى نشاطين مختلفين، ما يمنحهم فرصة أكبر للتوسع، فضلاً عن اختلاف تقييمات قطاع المقاولات عن قطاع التطوير، لافتا إلى أن «مدينة نصر» تتمتع بفرص نمو مرتفعة مدعومة كونها ضمن كبرى شركات التطوير العقارى التى تمتلك محفظة هائلة من الاراضي.

وفى فبراير من العام الحالي، أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن اتجاهها لطرح شهادات ايداع دولية GDR، وقال شريف الاخضر، إن الشركة لا زالت تعمل على ملف قيد الشهادات فى بورصة لندن ولم تتخذ اجراء نهائيا فيه بعد.

ويفصل تقسيم شركة «مدينة نصر» تبعية شركة النصر للمرافق والتركيبات والتى تبلغ نسبة مساهمة الاولى فيها 94.9%، وبقيمة دفترية 3.06 ملايين جنيه، فضلاً عن 52.45% تمثل مساهمة «مدينة نصر» فى شركة «النصر للاعمال المدنية» المقيدة فى البورصة بقيمة دفترية 64.9 مليون جنيه.

ووفقاً لبيان شركة «مدينة نصر»، من المقرر انشاء شركة جديدة تنقل اليها الارصدة الدفترية للأصول والالتزامات المتعلقة باستثمارات «مدينة نصر» فى الشركتين التابعتين، على أن يكون رأسمال الشركة الجديدة، هو صافى قيمة هذه الاصول، على أن تكون اسهم رأس مال الشركة الجديدة مملوكة لمساهمى «مدينة نصر» مقابل تخفيض حقوق الملكية.

وحققت شركة «مدينة نصر» صافى مبيعات خلال الربع الأول من 2016 بقيمة 201.4 مليون جنيه، مقابل 83.3 مليون جنيه خلال الربع المقارن من 2015.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/21/858100