منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“التموين” و”الزراعة” تكثفان كميات اللحوم خلال رمضان


توزيع 400 رأس من محجر أبوسمبل يومياً ومحجر الغردقة يستقبل 12 ألف رأس من بداية الشهر

كثفت وزارتا التموين والزراعة من الكميات التى يتم ضخها من اللحوم من بداية شهر رمضان لبيعها بأسعار مخفضة من خلال منافذها المختلفة.
قال عمر المختار أحمد صاحب محجر أبوسمبل بأسون، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية كلفت المحجر بزيادة عدد الرؤوس التى يتم ذبحها يومياً من 150 رأس إلى 400 رأس يومياً منذ بداية شهر رمضان ومستمرة حتى نهاية الشهر الحالى.
أضاف المختار، أن الكميات التى تعاقدت عليها الوزارة 800 ألف رأس ماشية خلال 3 سنوات تدخل من خلال محجر الشرق الأوسط بأسوان ومحجر الغردقة بالبحر الأحمر.
ومن جانبه، قال أحمد عبدالكريم مدير الحجر البيطرى بمحجر الغردقة بالبحر الأحمر، إن إجمالى الكميات التى وصلت المحجر منذ بداية شهر رمضان الحالى 12 ألف راس ماشية يتم توزيعها من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية على المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة لبيعها بسعر 50 جنيهاً للكيلو.
أضاف مصدر من وزارة الزراعة، إن الوزارة طرحت كميات كبيرة من «اللحوم المجمدة، والدواجن» فى المنافذ التابعة لها منذ بداية شهر رمضان لتلبية احتياجات المستهلكين بأسعار مخفضة تصل 30%.
أوضح أن الكميات التى طرحتها الوزارة من اللحوم المجمدة تتراوح بين 25 و30 طناً فى كل منفذ منذ بداية شهر رمضان، و30 طناً للدواجن.
أضاف أن المنافذ شهدت إقبالاً من قبل المستهلكين، لشراء السلع الغذائية التى طرحتها الوزارة من المنتجات المدعمة، من اللحوم والدواجن، والأسماك، ومنتجات الألبان، والبقوليات والخضر والفاكهة، ومواد البقالة، وياميش رمضان.
وقال المصدر، إن منافذ الوزارة تبلغ نحو 353 منفذاً ثابتاً فى المحافظات، فضلاً عن السيارات المتنقلة التابعة لها، والتى تتراوح بين سيارتين و4 سيارات فى كل منطقة، مشيراً إلى أن الوزارة استهدفت المناطق الأكثر فقراً وعشوائية لتلبية احتياجاتها وتخفيف وطأة ارتفاع الأسعار عليها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/21/858226