منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“روح دوت كوم” و”الموقف” و”أوتوبيسى فين؟”.. الأشهر


كثيرون يضلون الطريق أثناء قيادة السيارة، وأكثر منهم من يتأخرون فى وسائل المواصلات خصوصا إذا كانوا يقصدون عناوين للمرة الأولى.
ومع التطور التكنولوجى وانتشار الهواتف الذكية، فكر بعض رواد الأعمال فى إطلاق تطبيقات ومواقع لشرح الطرق، ومساعدة المستخدمين فى الوصول إلى أقرب وسيلة مواصلات.
«البورصة» ترصد أهم المواقع والتطبيقات المعنية بهذه الخدمة:
«روح دوت كوم»
تم إطلاقه على يد المهندس الشاب محمد تيسير، بالتعاون مع زوجته منى جمال، إذ كان التأخر فى المواصلات وصعوبة إيجاد خط السير المناسب والأسرع للذهاب إلى العمل، الدافع الرئيسى لإطلاق موقع وتطبيق «روح دوت كوم» ليصبح بمثابة دليل للمواصلات يوفر لمستخدميه محركا يساعدهم فى البحث عن أفضل وأسهل الطرق والمواصلات التى يستطيع المستخدم أن يستقلها إلى الاماكن التى يريد الذهاب إليها داخل القاهرة، وذلك عن طريق التطبيق عبر الهواتف الذكية والموقع الالكترونى.
وتضم الصفحة الرسمية للموقع عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» أكثر من 21 ألف شخص.
«الموقف»
تم إطلاق الموقع فى نسخته التجريبية مؤخرا، ونال إقبالا كبيرا من جانب المستخدمين، إذ بلغت نسبة زيارات الموقع أكثر من 21 ألف زيارة حتى الآن، فى حين تجاوز عدد متابعى «الموقف» عبر «فيس بوك» 2000 متابع.
«أوتوبيسى فين؟»
يساعد مستخدميه فى التعرف على آخر مكان شوهد فيه الأتوبيس الذى يبحث عنه المستخدم. كما أنه يتيح للمستخدمين إدخال البيانات الخاصة بأماكن الأتوبيسات لمساعدة الآخرين.
«عرفنى مواصلات القاهرة كاملة»
يقدم التطبيق لمستخدميه معلومات عن خطوط سير الأتوبيسات، و«المينى باصات»، بكافة أنواعها بالاضافة إلى مترو الانفاق.
«Cairo Metro»
تطبيق مفيد للاشخاص الذين يستخدمون مترو الانفاق، إذ يوضح لمستخدميه اسم اقرب محطة مترو، وكيفية الوصول إليها.
كما يتميز التطبيق بعدم حاجته للاتصال بالانترنت حتى يتم تشغيله، لأنه يعمل «أوف لاين» ويتوافر باللغتين العربية والإنجليزية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

2smqFCl3 1466590098 741 27999
لو تهت.. إسأل تليفونك

https://www.alborsanews.com/2016/06/22/858683