منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كوبروزا برايم” تنفذ إنشاءات بمليارى جنيه فى العاصمة الإدارية


«وجيه»: التحالف يضخ 4 مليارات جنيه فى 2016.. وإبرام عقد بقيمة 2.5 مليار جنيه قريباً
المنافسة على أعمال قيمتها 300 مليون دولار بميناء سفاجا.. و100 كيلو طرق فى سيناء والعاصمة
«رودريجيز»: مصر من أهم الأسواق فى الشرق الأوسط ونسعى لنقل خبرتنا إليها

فازت الشركة المصرية الإسبانية كوبروزا برايم للإنشاءات بتنفيذ مشروعين بالعاصمة الإدارية الجديدة، يشملان أعمال إسكان فاخر بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 256 ألف متر مربع بمليارى جنيه، وتنافس على عدد من مشروعات الطرق والموانئ.
ويضم التحالف المؤسس، مؤخراً، شركة كوبروزا برايم المصرية وشركة كوبروزا الإسبانية، إحدى شركات البناء الكبرى فى أوروبا بهدف المنافسة على مشروعات المقاولات فى السوق المصرى.
قال المهندس تامر وجيه، رئيس مجلس إدارة شركة كوبروزا برايم للإنشاءات، إن التحالف فاز بمشروعين للإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبدء تنفيذ الأعمال فى المشروع لحين توقيع العقود مع وزارة الإسكان، ويخطط لضخ مليارى جنيه توجه لشراء المعدات اللازمة للإنشاءات وتمويل تنفيذ الأعمال لحين صرف المستخلصات من الوزارة لضمان إنهاء الأعمال فى الوقت المحدد والمتوقع له خلال 10 أشهر.
أضاف «وجيه» خلال مؤتمر صحفى عقد أمس الأول للإعلان عن تدشين الشراكة المصرية الإسبانية، أن الشركة تخطط لضخ 4 مليارات جنيه فى السوق المصرى خلال العام الجارى لتمويل نشاطها فى قطاع المقاولات، خاصة أنها لن تعتمد على الاقتراض فى التمويل، وتفاوض على مشروع جديد فى العاصمة الإدارية بقيمة 2.5 مليار جنيه.
أشار إلى أن الشركة تنافس على عدد من المشروعات منها أعمال بميناء سفاجا بقيمة تقديرية تصل إلى 300 مليون دولار إلى جانب المنافسة على نحو 100 كيلو طرق ما بين العاصمة الإدارية وسيناء، إضافة إلى محطة مياه بالعين السخنة.
وأسندت وزارة «الإسكان» أعمال تنفيذ 30 ألف وحدة فى الحى السكنى إلى شركات المقاولون العرب ومجموعة طلعت مصطفى وشركة بتروجت، والقابضة للتشييد والبناء وشركة كونكورد للمقاولات، على أن يتم تنفيذ 15 ألف وحدة فى منطقة الأسبقية الأولى.
وترفق الأسبقية الأولى من العاصمة بمساحة تصل 3 آلاف فدان شركات المقاولون العرب والشركة القابضة للتشييد والبناء وكونكورد للمقاولات واتحاد أوراسكوم وأبناء حسن علام.
أوضح «وجيه»، أن الشركة تضع أعينها على عدد من المشروعات التى تخطط الدولة تنفيذها فى المدن الجديدة، منها مدينة الأثاث فى دمياط الجديدة والعلمين وغيرهما من المشروعات القومية.
قال المهندس فيرناندو رودريجيز، الرئيس التنفيذى لـ«كوبروزا العالمية»، إن الشركة لديها استراتيجية طموحة فى زيادة حجم أعمالها بمصر والشرق الأوسط كون حجم الأعمال فى مصر هو الأكبر على كافة الأصعدة، ويحتاج إلى عشرات الشركات الكبرى لتنفيذها وبالأخص مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والذى تنوى الشركة ضخ استثمارات له بقيمة تتخطى 4 مليارات جنيه، ويعد ذلك بداية قوية لها بالسوق المصرى.
أضاف «فرناندو»، أن استراتيجية «كوبروزا برايم للإنشاءات» تعتمد على نقل النموذج العالمى فى مجال تشييد الأعمال وإنشاء مشروعات ضخمة بالسوق المصرى، ونأمل أن نكون عاملاً محفزاً لباقى المنافسين من أجل إقامة مشروعات مهمة.
أكد المهندس عبدالمنعم عزمى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة كوبروزا برايم، أن الشركة ستكشف قريباً عن عدد من المشروعات الكبرى بالسوق المصرى فى الفترة القادمة، وأن الشركة يعمل بها أكثر من 150 مهندساً و5 آلاف عامل وموظف، وبالرغم أنها شركة عالمية إلا أنها أصبحت الآن مصرية 100% والعمالة المصرية بها تصل إلى 95% من عدد الموظفين.
قال المهندس ميجيل انجيل، نائب المدير العام لكوبروزا العالمية، إن الشركة قامت بعمل تحليل وتقييم واسع لنشاط السوق المصرى قبل خوض المنافسة، وعقب اختيارنا الشريك المصرى بدأنا بالفعل وضع استراتيجيتها بهدف تنفيذ كافة مشاريعها على أسس مهنية وكفاءة عالية.
أضاف أنجيل، أن كوبروزا أنشئت عام 1976 ولها خبرة فى مجال إنشاءات الطرق والسكك الحديدية والمشروعات الكبرى وتصميم المبانى، بالإضافة إلى أعمال المرافق العامة والخاصة، وتسعى إلى نقل كافة خبراتها وكفاءتها الدولية إلى السوق المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/22/858814