منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



فشل مبادرة “شعبة الأرز” لتوريد كميات لـ”التموين”بسعر 4.5 جنيه للكيلو


السلطيسى: ارتفاع الأسعار يتسبب فى تسليم 2000 طن فقط من بين 50 ألفاً تم الإعلان عنها

فشلت مبادرة شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات الخاصة لتوريد 50 ألف طن للمجمعات الاستهلاكية بأسعار 4.5 جنيه للكيلو، وبلغ إجمالى ما تم توريده 2000 طن فقط لوجود فارق كبير بين تلك الأسعار والسعر الحقيقى بالسوق.
وقال مصطفى السلطيسى نائب رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن الكميات التى وردتها شركات الأرز إلى المجمعات الاستهلاكية بلغت 2000 طن من أصل 50 ألف طن تم الاتفاق عليها بين الشعبة ووزير التموين الدكتور خالد حنفى منتصف الشهر الماضى.
أضاف السلطيسى، أن المبادرة التى وقعتها الغرفة فشلت فى تحقيق أهدافها، لأن السعر المعلن عنه غير منطقى مع أسعار الطن الذى تجاوز 6 آلاف جنيه فى السوق الحر.

أشار السلطيسى إلى عدم تراجع الأسعار خلال الفتره الحالية نظراً لأن الكميات الموجودة بالسوق حالياً لا تتماشى مع حجم الطلب، وان الانخفاض الكبير فى الأسعار سيكون بالتزامن مع بداية موسم الحصاد، والأسعار شهدت استقرار منذ بداية الأسبوع الحالى مسجلة 3900 جنيه للشعير و6500 جنيه للأبيض.
وقال مصطفى النجارى رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن أسعار الأرز لم تهبط، وتوقع تراجع الأسعار مع بداية وصول 80 ألف طن التى تعاقدات عليها وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى من المنتظر استلامها خلال أيام.

واكد أن الحملات الأمنية على المضارب جاءت بنتائج عسكية وساهمت فى زيادة أسعار الأرز الشعير لتصل إلى 4 آلاف جنيه بدلاً من 3500 جنيه قبل تلك الحملات.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأرز التموين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/06/22/858910