منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




146 مليون جنيه أرباحاً مستهدفة للقابضة المعدنية العام المالى المقبل


تستهدف الشركة القابضة للصناعات المعدنية تحقيق صافى ربح بقيمة 146 مليون جنيه خلال العام المالى المقبل.
وعقدت الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات المعدنية برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام وبحضور السادة أعضاء الجمعية ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة وممثلى العاملين والجهاز المركزى للمحاسبات، وذلك لمناقشة واعتماد موازنة الشركة القابضة للعام 2016/2017.
وعرض المهندس سيد عبد الوهاب رئيس الشركة القابضة المعدنية، أهم أسس إعداد الموازنة والخطة الاستثمارية الجديدة، واستراتيجية استغلال الأراضى غير المستغلة لتحسين موارد الشركات والعمل على الاستغلال الأمثل للأصول.
وقال عبد الوهاب إنه يجرى حالياً دراسة البدائل التمويلية المختلفة فى ضوء القرار الوزارى الصادر مؤخراً وأن أول حالة سوف تنتفع بذلك هى شركة الدلتا للصلب.
وأشار إلى أن الشركات التابعة تستهدف زيادة إيراداتها بنسبة 33% وأن الاستثمارات المستهدف ضخها سوف تزيد بنسبة 119% بالمقارنة بالاستثمارات المنفذة خلال العام المالى الجارى.
ووجه «الشرقاوى» بضرورة التزام إدارة الشركة باستغلال الأصول غير المستغلة ووضع خطط الهيكلة مقرونة بجدول زمنى مع دراسة البدائل التمويلية المختلفة مثال التأجير التمويلى ومشاركة القطاع الخاص.
وطالب بضرورة مراعاة تطبيق قواعد الحوكمة والاهتمام بالتدريب وخلق صف ثان داخل الشركات.
و أضاف الوزير أن التعامل مع الشركات المتعثرة لابد أن يكون وفق دراسات جدوى سليمة ودقيقة وعلى رأس تلك الشركات شركة الحديد والصلب.
وأكد أنه بدءًا من العام القادم يجب على الشركات القابضة الثمانى تأسيس موازنتها على أثر الخطة الاستثمارية وخطة إعادة الهيكلة، موضحاً بها أثر كل عنصر من عناصر الخطة على أرقام الموازنة، وعمل بدائل من خلال اختبارات حسابية فى حالة عدم تحقق أى من أهداف الخطة.
واشار الى ضرورة وضع خطة وإجراءات محددة للتعامل مع الشركات المتوقفة التى تم تعليق أعمال التصفية بها وذلك خلال ستة شهور على الأكثر بما فى ذلك إمكانية زيادة أغراض صناعية أخرى رابحة لإحياء نشاط تلك الشركات.
وقررت الجمعية العامة بعد مناقشات والاستماع لتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات اعتماد الموازنة التخطيطية للشركة القابضة للصناعات المعدنية عن عام 2016/2017، كما قررت الجمعية مد أجل تعليق تصفية شركة الاهلية للصناعات المعدنية وشركة النصر للسيارات على أن تقوم الشركة القابضة بسرعة وضع خطة للهيكلة والتشغيل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/23/859325