منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الدولار يتراجع 7 قروش فى الصرافات وتوقف التعامل على الجنيه الإسترلينى مؤقتاً


فقدت أسعار صرف الدولار 7 قروش فى السوق الموازى، لتسجل 11.05 جنيه للدولار اليوم.
وأرجع مسئول إحدى شركات الصرافة الانخفاض إلى تدنى الطلب على العملة الأمريكية من قبل الأفراد والشركات خلال العطلة الأسبوعية.
وقال إن أسعار صرف الدولار أمام الجنيه انخفضت اليوم لتسجل 10.95 جنيه للشراء، و11.05 للبيع، مقابل 11.05 جنيه للشراء، و11.12 للبيع أسعار الخميس الماضي.
يأتى انخفاض سعر الدولار فى السوق الموازى بعد سلسلة ارتفاعات للعملة الأمريكية، مقابل العملة المحلية خلال الأسبوع الماضى والتى سجلت بنهاية تعاملاته 11.12 جنيه.
وقال مسئول آخر، بإحدى شركات الصرافة، إن السوق يشهد حالة من الركود مع اقتراب عيد الفطر، وزيادة طفيفة من قبل الأفراد فى بيع العملة الأجنبية التى بحوزتهم.
واستقرت أسعار صرف الدولار فى البنوك رسمياً اليوم عند 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.
قال مسئول صرافة: إن الصرافات أوقفت التعامل على الإسترلينى لحين وضوح الرؤية فى السوق المحلي، مع توقعات بانخفاض سعر صرف الجنيه الإسترلينى مقابل الجنيه المصري.
وأضاف أن العملة البريطانية سجلت الأسبوع الماضى فى السوق السوداء 15 جنيهاً للشراء و16 جنيهاً للبيع.
وذكر مسئول صرافة آخر، أن الصرافات ستتخذ قرارها بالبدء فى عمليات البيع والشراء للجنيه الإسترلينى بعد معرفة الأسعار الرسمية فى البنوك المصرية غداً الأحد.
وكانت لجنة الاستفتاء فى بريطانيا قد أعلنت، صباح أمس الجمعة، عن فوز معسكر الخروج من الاتحاد الأوروبى بنسبة 51.9% لصالح خروج بلادهم من عضوية الاتحاد بعد 43 عاماً من انضمامها إليه.
وأدى قرار البريطانيين إلى ارتباك الأسواق العالمية، وسجل الجنيه الإسترلينى أدنى مستوياته أمام الدولار الأمريكى منذ عام 1985، بعد أن فقد 11% من قيمته.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/25/859862