منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التموين” ترفع سعر اللحوم السودانى بالمجمعات الاستهلاكية 10 جنيهات للكيلو


تراجع عدد الماشية المذبوحة يومياً إلى النصف إثر زيادة الأسعار

 

رفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية سعر كيلو اللحوم السودانى من 50 جنيهاً إلى 60 جنيهاً للكيلو بداية من الأسبوع الماضى.
قال سامى محمود على، رئيس قطاع الفروع بالنيل للمجمعات الاستهلاكية، إن المجمعات كانت تتحمل تكلفة تتراوح بين 4 و5 جنيهات فى كيلو اللحوم، مقابل النقل والتقطيع، ما كان يتسبب فى خسائر للمجمعات الاستهلاكية لبيعها بسعر أقل من التكلفة.

وأشار إلى توفر جميع أنواع اللحوم حالياً السودانى والأسترالى بسعر موحد 60 جنيهاً للكيلو وأن اللحوم متوفرة بكميات كبيرة وبدأت المجمعات بتكثيف المعروض بداية من الشهر الحالى.
أضاف عمر المختار صاحب مجزر الشرق الأوسط بابوسمبل الذى يتم توريد اللحوم السوادنية المتعاقد عليها من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية مع السودان، أن المجزر فوجئ بقرارخالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية الخاص برفع الأسعار.

أوضح أن القرار أدى إلى تراجع عدد الرؤوس التى كان يتم ذبحها يومياً من 400 رأس يومياً منذ بداية شهر رمضان الحالى إلى 200 رأس يومياً بعد تراجع الطلب من قبل المستهلك بسبب ارتفاع الأسعار.
وقال محمد إدريس مدير العام لشركات االاتجاهات المحدودة المتعاقدة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية على توريد 800 ألف رأس ماشية بقيمة 1.2 مليار جنيه انه لم يتم زيادة الاسعار التى تم التعاقد عليها بداية من الصفقة والتوريدات مستمرة بشكل جيد.
وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعاقدت على 800 ألف رأس ماشية من السودان خلال 3 سنوات على ان يتم طرحها بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للوزارة وبيعها بسعر 50 جنيهاً للكيلو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/25/859934