منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأهلى” يوافق على تمويل بقيمة 3.5 مليار جنيه لصالح “القابضة للكهرباء”


أبوالفتوح: البنك وافق على ضخ تمويلات جديدة بقيمة 5 مليارات جنيه الشهر الماضى

وافق البنك الاهلى المصرى على تمويل بقيمة 3.5 مليار جنيه لصالح الشركة القابضة للكهرباء الاسبوع الماضى.
قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك تم استكمال جميع الموافقات على التمويل من جانب البنوك المشاركة فى التمويل. ويشارك الأهلى كلا من بنوك مصر والتجارى الدولى وبنوك اخرى، ويتم صرف القرض على دفعة واحد وبفترة سداد 8 سنوات.
أضاف ابو الفتوح أن هذا القرض سيتم توجيهه لسداد مديونية الكهرباء لدى الهيئة العامة للبترول تحت مسمى «حوالة حق» أو «حوالة دين»، مشيرا الى ان القرض سيتم توقيعه قبل انتهاء الشهر الجارى.
وقام كونسيرتيوم، يقوده بنك ابوظبى الاسلامى بضخ تمويل بقيمة 3 مليارات جنيه لصالح الشركة القابضة للكهرباء الشهر الماضى.
اشار ابو الفتوح الى ان البنك وافق على ضخ تمويل بقيمة 1.9 مليار جنيه لصالح شركة الاسكندرية لتكرير البترول «انربك» االاسبوع الماضى، يتم صرفة على دفعات وفقا لدورة الانتاج المقدمة من الشركة.
اوضح ان البنك وافق على ضخ تمويلات جديدة تصل قيمتها الى 5 مليارات جنيه الشهر الجارى، تستحوذ قطاعات الطاقة والبترول على اغلبها، مشيرا الى ان البنك يعتزم توقيع قرض مشترك بقيمة 5 مليارات جنيه مع شركة بتروتريد الاسبوع الجارى.
ووفقاً لتصريحات سابقة لوزير البترول، فإن المديونية تنقسم لجزءين أحدهما، مرتبط بمديونية الكهرباء للبترول مباشرة، وجزء آخر خاص بوزارة المالية، وهو الخاص بالدعم المقدم من المالية للكهرباء، مشيراً إلى أن مديونية وزارة الكهرباء للبترول وصلت إلى 82 مليار جنيه حتى الوقت الراهن.
ويتراوح إجمالى قيمة مسحوبات وزارة الكهرباء من الوقود بين 3.6 و3.9 مليار جنيه شهرياً، تسدد وزارة المالية 50% من قيمة فاتورة الاستهلاك نيابة عن وزارة الكهرباء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/26/859796