منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أبوظبى الإسلامى” يدبر 2 مليار جنيه لصالح الشركة “القابضة لنقل الكهرباء”


دخل بنك أبوظبى الإسلامى فى مفاوضات مع الشركة القابضة لنقل الكهرباء لمنحها تمويلاً بقيمة 2 مليار جنيه.
قال مسئول بالبنك، إن البنك تلقى موافقات من جانب 5 بنوك للمشاركة فى التمويل البالغة قيمته 2 مليار جنيه لصالح الشركة، مشيراً إلى أنه جارٍ استكمال بعض الموافقات بين الشركة والبنك، متوقعاً أن يتم صرف التمويل الشهر المقبل.
أوضح أن التمويل طويل الأجل، وسيتم صرفه على دفعة واحدة، وأن الشركة خفضت قيمة التمويل بعد أن كان 3 مليارات جنيه ليصبح 2 مليار جنيه، مشيراً إلى أنه جارٍ استكمال موافقات بعض البنوك الأخرى للمشاركة فى التمويل.
أشار المسئول إلى أن القرض متعدد الأغراض، يتم توجيه جزء من التمويل لتمويل مودرين «شراء كابلات»، وجزء يتم توجيه لسداد بعض المستحقات على الشركة، وجزء فى تحديث ودعم وإضافة شبكات جديدة.
وعلمت «بنوك وتمويل»، أن من بين البنوك المشاركة فى التمويل بنوك مصر إيران للتنمية والتنمية الصناعية والعمال المصرى، وبنك SAIB
ويمثل التمويل الحالى الصفقة الثالثة للمصرف الإسلامى فى قطاع الكهرباء خلال العام الجارى، إذ سبق أن وقع مارس الماضى، قرضاً بقيمة 2 مليار جنيه لصالح الشركة المصرية للكهرباء، إضافة إلى عقود قرض بقيمة 1.6 مليار جنيه، لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر.
وشهد عام 2015 نشاطاً كبيراً من قروض قطاع الكهرباء من القطاع المصرفى، تجاوزت 40 مليار جنيه، حيث وقعت الشركة القابضة للكهرباء أخيراً عقد تمويل بقيمة 10 مليارات جنيه مع تحالف مصرفى يضم 10 بنوك، وذلك بغرض تمويل إنشاء ثلاث محطات لإنتاج الكهرباء، وهى: «البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة وبنى سويف»، ويبلغ أجل القرض 8 سنوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/26/859821