منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الزراعة” تغطية 40% من احتياجات الأسمدة .. وخطة لمواجهة محاولات التسريب للسوق السوداء


 

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تم إعداد خطة محكمة لمنع حدوث اختناقات فى أسواق بيع وتداول الأسمدة بالمحافظات، وإعداد السيناريوهات المختلفة للتعامل مع أية مخالفات فى هذا الشأن.

وقال فايد انه تم تشكيل لجان فنية لمنع تسرب الأسمدة المدعمة للأسواق، وضمان التزام المصانع بالحصص المقررة لصالح التعاونيات الزراعية والجمعيات التابعة لها فى المحافظات والقرى المختلفة.

وفى سياق متصل، أشار الدكتور احمد ابو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، إلى أن استراتيجية الوزارة تساهم فى ضمان وصول الدعم لمستحقيه من الفلاحين والمزارعين، والقضاء على السوق السوداء فى بيع الأسمدة، لرفع العبء عن كاهل المزارع البسيط.

وقدر رئيس قطاع الخدمات إجمالى ما وردته المصانع الحكومية لوزارة الزراعة من أسمدة حتى الآن، بلغ 599 ألفا و 972 طن أسمدة أزوتية، لتلبية احتياجات الموسم الصيفى للزراعة.

وكشف تقرير رسمى لقطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، أن إجمالى الحصص المقرر توريدها من الاسمدة من هذه المصانع تصل إلى 28 ألف طن، لكل من مصانع الإسكندرية وحلوان وموبكو، و56 ألف طن من المصرية للأسمدة، فضلاً عن 131 ألف طن هى اجمالى حصة مصنع أبوقير للأسمدة، و46 ألف طن من مصنع الدلتا للأسمدة.

وأوضح التقرير أنه يوجد لدى الجمعيات التعاونية الزراعية رصيد من الأسمدة يصل إلى مليون و27 ألفا و311 طنا، وهو ما يغطى 40% من احتياجات الموسم حتى الآن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/26/860285