منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مستثمرون عرب يساهمون بـ49% فى مصنع سكر الصالحية باستثمارات 2.5 مليار جنيه


مصدر: الحكومة تكثف جهودها لتشغيل المصنع قبل 2018

قالت مصادر بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى الشركات التابعة لوزارة التموين، إن شركات عربية تعتزم المساهمة بحصة تصل الى %49 فى مصنع الصالحية لإنتاج سكر البنجر المزمع تنفيذه عام 2018.
وتبلغ التكلفة الاستثمارية لمصنع سكر الصالحية 2.5 مليار، ويستهدف إنتاج 250 ألف طن سنوياً، وتضغط الحكومة لتنفيذ المشروع قبل عامين.
وأوضحت المصادر أن الجانب المصرى سيساهم بنسبة %51 من المشروع، موزعة بواقع %15 لشركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة، و%36 للقطاع الخاص.
وأضافت أن السوق بحاجة لإنشاء العديد من مصانع السكر الأخرى الفترة المقبلة، لتلبية الاحتياجات فى ظل تزايد أعداد السكان.
وأشارت الى أن إنشاء المصانع الجديدة يجب أن يصاحبها التوسع فى زراعة بنجر السكر، نظراً لسهولة زراعته بالمقارنة مع قصب السكر، وأكد ضرورة أن تكون المصانع الجديدة فى مناطق متباعدة وجديدة، لأن البنجر لا تتم زراعته بصفة دورية فى نفس الأرض لعامين متتاليين.
وقال أحمد أبواليزيد، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة، إن الوزارة تتابع زراعات قصب وبنجر السكر بالمحافظات المختلفة بصورة دائمة للوقوف على مشكلات الزراعة والتغلب عليها.
وأوضح أبواليزيد، أن الوزارة تعمل على التوسع فى زراعة بنجر السكر، على حساب القصب، لترشيد استخدام المياه، كما يعمل القطاع على توفير مستلزمات الإنتاج والأسمدة لها، فضلاً عن التنسيق مع مركز البحوث الزراعية، لاستنباط أصناف جديدة تعطى إنتاجية عالية من المحصولين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/27/860819