منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




14 شركة مقاولات تتأهل فنياً لترفيق 400 فدان فى “دمياط”


شقير: 500 مليون جنيه استثمارات متوقع ضخها بالمساحة

تأهلت 14 شركة مقاولات فنياً بمناقصة ترفيق 400 فدان مخصصة لإقامة أنشطة سكنية وتجارية وخدمية وتعليمية بمناطق التوسعات الغربية لمحافظة دمياط.
قال المهندس عصام شقير وكيل وزارة الإسكان بمحافظة دمياط إن أبرز الشركات المتأهلة بالمناقصة المقاولون العرب والهلال للأعمال والعز للمقاولات والتجارة وناجى عبدالحفيظ للمقاولات والشركة العربية للمقاولات، متوقعاً أن يتم البت المالى للعروض الشركات خلال الشهر المقبل.
أوضح أن المحافظة تصرف 25% من إجمالى تكلفة المشروع للشركة الفائزة على أن يسدد باقى القيمة خلال مدد التنفيذ والمتوقع أن تستغرق 25 شهراً من استلام المواقع.
أشار وكيل وزارة الإسكان إلى أن المساحة المزمع ترفيقها تدخل ضمن خطة المحافظة وتولت إدارتا التخطيط والمساحة تقسيم الأرض إلى قطع بمساحات مختلفة.
توقع شقير أن تضخ المحافظة 500 مليون جنيه استثمارات فى المشروعات المزمع تنفيذها على الأرض وتشمل مشروعات سكنية وخدمية ومناطق أسواق.

أوضح أن مجموعة من المستثمرين طلبوا من المحافظة توفير أراض بهدف تطوير مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة.

أضاف أن المحافظة وافقت على تطوير 5 مشروعات سياحية مملوكة لها بمنطقة رأس البر ويجرى استخراج جميع التراخيص من هيئة التنمية السياحية منها مشروع فندق «النيل» بتكلفة استثمارية 50 مليون جنيه على مساحة 2850 متراً مربعاً وفندق «اللسان» برأس البر على مساحة 16.8 ألف متر مربع يضم 158 غرفة، ويقع فى ملتقى نهر النيل بالبحر المتوسط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: دمياط

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/27/860920