منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بروتوكل تعاون بين “التضامن” و”البيئة” و”الزراعة” لتنفيذ مشروعات زراعة الأسطح


«والى»: سيتم تشكيل لجنة مشتركة لإعداد خطة مرحلية للمشروع خلال أيام قليلة
وقعت وزارات التضامن والبيئة والزراعة بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروعات زراعة الأسطح فى مصر بالنباتات والخضراوات والفاكهة بهدف تجميل وحماية البيئة، وتحقيق التنمية المستدامة.
وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى خلال كلمتها، إن هذا البروتوكول له أهمية كبرى فى دعم وتنشيط الجمعيات الأهلية للمشاركة فى تنفيذ أنشطة بيئية ومشروعات تحقق عائداً ملموساً لتحسين مستوى الخدمات والحفاظ على البيئة ومواردها.
أضافت «والى»، أن جهاز شئون البيئة يسهم فى تنفيذ المشروع بقيمة مليون وسبعمائة وخمسين ألف جنيه 1.750 مليون جنيه، تشمل المعدات وتدريب الفئات المستهدفة.
تابعت أن وزارة التضامن ستقوم باختيار الجمعيات والمؤسسات القادرة على إدارة المشروع، وإجراء التعاقدات، وتنظيم عملية التمويل اللازمة للمشروع.
أشارت الوزيرة إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تعاوناً مثمراً بين الوزارتين «البيئة والتضامن»، وسيتم تشكيل لجنة فنية مشتركة من كلا الطرفين لإعداد خطة مرحلية للمشروع.
ولفتت الوزيرة إلى أن المشروع يهدف بجانب تحسين البيئة المحيطة بالمواطنين إلى التطوير الفنى والمالى للمشروعات الصغيرة العاملة فى مجال البيئة من خلال الجمعيات الأهلية، وزيادة دخل الأسر ورفع المستوى المعيشى لها، وزيادة معدل الوعى الاجتماعى والصحة الغذائية للأسر المستهدفة، وتوفير فرص عمل للشباب، وخلق كوادر شبابية لديها القدرة على إدارة المشروعات الصغيرة.
أضافت أن هذا المشروع سيوفر منتجاً خالياً من المبيدات والأسمدة الكيماوية نتيجة الزراعة فى بيئة مجهزة لا تحمل أمراضاً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/27/861019