منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




12 شركة مقاولات تتأهل لمناقصة ترفيق 12.4 مليون متر بـ “السادات”


 

تأهلت 12 شركة مقاولات فنيا لمناقصة طرحها جهاز مدينة السادات لترفيق 2.4 مليون متر مربع بمنطقة المطورين الصناعيين.

قال المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز مدينة السادات لـ «البورصة»، إن أبرز الشركات المتأهلة، المقاولون العرب وحسن علام وأطلس والجيزة للمقاولات العامة والاستثمارات العقارية، ومتوقع البت فى العروض المقدمة وترسية المناقصة للشركة الفائزة الشهر المقبل.
أضاف أن مدة تنفيذ المشروع تصل 12 شهراً من تاريخ بدء الأعمال، وسيتم سداد مستحقات شركة المقاولات المنفذة عبر خطتى جهاز المدينة للعامين الماليين المقبلين.
وذكر أن جهاز المدينة يجهز حالياً مستندات طرح مناقصة عامة لترفيق 5 ملايين متر مربع بالمنطقة الصناعية «ص8» تمهيدا لطرحها على المقاولين أغسطس المقبل.
أوضح أنه تم إسناد أعمال الاستشارات لمكتب مصر الاستشارات الهندسية «سامح الجواد»، ومن المقرر الانتهاء من التصميمات الشهر المقبل تمهيداً لطرح المناقصة أمام شركات المقاولات.
أشار إلى ان أعمال الترفيق تشمل إدخال شبكات المياه والصرف الصحى والطرق، بالإضافة إلى رى المسطحات الخضراء، وتتراوح مدة تنفيذ المشروع من 12 إلى 18 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.
وقال «عاشور» إن الأراضى مخصصة لإنشاء مصانع صغيرة ومخازن، وشروط التقدم تحدد فى دراسة الجدوى الفنية والمالية طبقاً للتفاصيل الواردة فى كراسات الشروط .
وقال «عاشور» إن جهاز المدينة انتهى من ترفيق 12 قطعة أرض صناعية، تمهيداً لإرسالها إلى هيئة التنمية الصناعية مطلع العام المالى المقبل لطرحها على المستثمرين عبر قرعة علنية بمساحات تبدأ من 1500 متر حتى 15 ألف متر مربع.
وأشار إلى أن جهاز المدينة تلقى مؤخراً العديد من الطلبات من مستثمرين للحصول على أراض صناعية لإنشاء مصانع ومخازن، ويأتى ذلك بعد طرح هيئة التنمية الصناعية مطلع العام المالى الجارى 77 قطعة أرض فى المدينة، لتلبية احتياجات المستثمرين من الاراضى الصناعية سواء لاجراء توسعات اضافية أو إقامة مشروعات جديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/28/861375