منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




7 ملايين جنيه مستحقات “سيجوارت” لدى 3 شركات تابعة لـ”القابضة للتشييد”


خاطبت الشركة المصرية للمواسير والمنتجات الأسمنتية «سيجوارت»، إحدى شركات القابضة للصناعات الكيماوية شركتى «حسن علام، ومختار إبراهيم» التابعتين للشركة القابضة للتشييد، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، وهيئة السكك الحديدية لرد مستحقات مالية بقيمة 7 ملايين جنيه.

قال عبدالعظيم حمزاوى، رئيس القطاع المالى بالشركة، إن مستحقات «سيجوارت» المالية لدى شركات المقاولات الثلاث منذ أكثر من 5 سنوات ماضية، تمثل باقى تكاليف شحنة مواسير خرسانية.

وأوضح «حمزاوى»، أن الشركات الثلاث لم تحصل على مستحقاتها عن مشروعات نفذتها لصالح الدولة، ما أدى لتعثرها، وعدم قدرتها على سداد التزاماتها تجاه «سيجوارت».

وتابع أن «سيجوارت» رفعت مذكرة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية لمساعدتها على تحصيل مستحقاتها المالية من الجهات الثلاث، ولم يتم البت بها بعد.

وحققت شركة «سيجوارت» مبيعات فى النصف الأول من العام الجارى بقيمة 49 مليون جنيه، فيما بلغت الخسائر 65 ألف جنيه، وصلت خسائرها العام المالى الماضى 99 مليون جنيه، مقابل 91 مليون جنيه العام السابق له.

واعتمدت الجمعية العمومية الموازنة التقديرية لـ«سيجوارت» للعام المالى المقبل 2016 -2017، مستهدفة تقليص الخسائر من 99 مليون جنيه إلى 75 مليون جنيه، وزيادة المبيعات إلى 121 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/28/861522