منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الحكومة تستعين بـ”استراتيجى إند” لوضع استراتيجة عمل صندوق “أملاك”


اختارت الحكومة شركة استراتيجى اند العالمية للاستشارات المالية – بوز اند كومبانى سابقا- لعمل دراسات الجدودى الاقتصادية للصندوق مصر السيادى «أملاك» الذراع الاستثمارية للدولة، وتتولى استراتيجية عمل الصندوق فى الفترة المقبلة.
وقال عمرو الجارحى وزير المالية، إن الحكومة استعانت بالمكتب لتولى استراتيجية الصندوق ووضع دراسات الجدودى الاقتصادية.
وأضاف أنه من المقرر عقد اجتماع الشهر المقبل مع ممثلى الشركة لتعرف على خطتها بشأن الصندوق والأهداف الاستراتيجية والاستثمارية للصندوق.
وقرر مجلس الوزراء أمس فى اجتماع وزراء المجموعة الاقتصادية تشكيل فريق عمل ولجنة تضم ممثلى عدد من الوزارات المعنية، تكون مهمتها التفاوض المباشر مع الجهات الاستشارية المحلية والدولية لإعداد الدراسات الاقتصادية والمالية والإدارية لصندوق أملاك.
قال أشرف العربى وزير التخطيط خلال استعراضه تقريراً حول الإجراءات الخاصة بإنشاء صندوق «أملاك»، والمراحل الاستشارية التى تتضمن وضع الأهداف الاستراتيجية والاستثمارية والمالية للصندوق إن الصندوق السيادى «أملاك» يهدف إلى تطوير أملاك مصر، من خلال العمل كوعاء استثمارى لتحفيز التنوع ودعم التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية من خلال منظومة تنفيذية متكاملة لتعظيم العوائد على أصول وثروات الدولة، مع تشجيع مشاركة القطاع الخاص فى التنمية.
وأوضح أنه سيعمل كصندوق استثمارى عالى الكفاءة قادر على المشاركة مع المؤسسات المالية والصناديق السيادية العربية والعالمية فى مشروعات كبيرة الحجم بندية وكفاءة.
وقال شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن صندوق مصر السيادى «أملاك» سيكون له دور محورى، حيث إنه يمثل الذراع الاستثمارية للدولة، ويعمل على التخطيط المتكامل لضمان الاستخدام الأمثل لأصول الدولة، ومحاسبة الجهات المعنية على النتائج بعد توفير الإدارة المحترفة ونظم التحفيز للإدارة والعاملين، كما أن الصندوق سيساعد على المساهمة فى تحقيق نمو سريع بقطاع البنية الأساسية.
وكان من المقرر إطلاق الصندوق بحجم 5 مليارات جنيه اعتباراً من العام المالى الحالى، وعينت الحكومة مكتب زكى هاشم للاستشارات القانونية ليتولى إجراءات تأسيس الصندوق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الحكومة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/29/861650