منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




72.2% نمواً بصافى أرباح “بيت التأمين المصرى السعودى” نهاية العام المالى الحالى


قال عبدالرؤوف قطب، العضو المنتدب بشركة بيت التأمين المصرى السعودى، إن المؤشرات الأولية لنتائج أعمال الشركة للعام المالى الحالى تشير إلى ارتفاع صافى الأرباح ليسجل 31 مليون جنيه مقارنة بـ 18 مليون جنيه خلال العام الماضى بمعدل نمو 72.2%.
أضاف قطب على هامش حفل الإفطار السنوى للشركة أنها حققت فائض نشاط لعملاء التكافل يتجاوز الـ10 ملايين جنيه مقارنة بـ 9.4 مليون جنيه خلال العام الماضى.
وبدأت الشركة توزيع أول فائض نشاط التأمينى على حملة وثائق التأمين -العملاء- بقيمة 5.5 مليون جنيه للعام المالى 2009-2010.
لفت قطب إلى أن شركته تأسست عام 2002، كأول شركة تأمين تكافلى فى مصر وظلت الشركة الوحيدة بالسوق منذ 2002 وحتى 2008.
وتعد «بيت التأمين المصرى السعودى» ـ ذراع مجموعة سلامة الإماراتية _ والحاصلة على تصنيف دولى (-A) من Standard & Poor’s وAM Best، بنشاط تأمينات الممتلكات فى السوق المصرى.
من جانبه توقع عادل فطورى، مدير عام الشركة، أن يصل إجمالى الأقساط المحققة بالشركة بنهاية العام المالى الحالى 205 ملايين جنيه أقساط، مقارنة بـ 187.5 مليون جنيه خلال العام السابق له، بمعدل نمو 9.3%.
أشار فطورى إلى أن إجمالى الاستثمارات بلغت 432 بنهاية يونيو 2015، مقارنة بـ387 مليون جنيه بنهاية العام السابق له. لافتا إلى التزايد المستمر بإجمالى الإستثمارات منذ بدء الشركة لممارسة نشاطها بسوق التأمين.
ولفت فطورى إلى نجاح «بيت التأمين» فى زيادة معدلات الاحتفاظ لتصل إلى 75% كمؤشر على اتباع الشركة لسياسة اكتتابية سليمة وانتقاء الأخطار.
أشار إلى توقيع اتفاقيتين مع شركات الإعادة العالمية المتعاقدة مع الشركة على هامش مؤتمر الاتحاد العربى للتأمين الذى عقد بلبنان مؤخرا، إحداهما خاصة بتسعير وثائق العنف السياسى دون الرجوع لشركات الإعادة لتسهيل إصدار الوثائق دون الحاجة للرجوع على شركات الإعادة للتسعير.
وأضاف أن الاتفاقية الأخرى تتضمن التعاقد مع شركة سويس رى لتسعير وثائق الائتمان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/29/861795