منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«إجيماك» تبدأ تركيب محطات محولات كهرباء أسوان منتصف يوليو


رمضان: الشركة حصلت على الدفعة الأولى من التكلفة والانتهاء من التنفيذ سبتمبر المقبل
تبدأ شركة إجيماك فى أعمال التركيبات الخاصة بإنشاء 4 محطات محولات بمنطقة بنبان فى أسوان منتصف يوليو المقبل.
وقال المهندس مدحت رمضان رئيس مجلس إدارة شركة إجيماك، إنه تم الانتهاء من الأعمال المدنية، وسيتم البدء فى التركيبات منتصف الشهر المقبل، والشركة حصلت على أول دفعة من الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتنفيذ الأعمال المدنية، وسيتم مخاطبتها لتدبير الدفعة الثانية مع بدء أعمال التركيبات.
وتعاقد تحالف شركتى إجيماك وإكس دى الصينية مع وزارة الكهرباء على تدشين 4 محطات محولات فى أسوان لنقل الطاقة المنتجة من مشروعات الطاقة الشمسية وفقاً لنظام تعريفة التغذية بقيمة 600 مليون جنيه.
وأضاف لـ«البورصة»، أن الشركة تعتزم الانتهاء من تركيب وتشغيل الأربع محطات محولات خلال شهر سبتمبر المقبل، وفقاً للمخطط الزمنى المتفق عليه مع مسئولى الكهرباء.
أوضح رمضان، إن إجيماك تتولى تدشين 4 محطات محولات بقدرة 2000 ميجافولت أمبير لنقل الطاقة المنتجة من مشروعات الطاقة الشمسية بقدرة ألفى ميجاوات، وتتضمن 12 محول كهرباء بقدرة 175 ميجافولت أمبير، وسيتم تركيب 9 وحدات فى محطات بنبان 1 و2 و4، بينما يتم تركيب 12 وحدة فى محطة «بنبان 3».
وتتحمل الشركة المصرية لنقل الكهرباء تكلفة المحطات الأربع، من خلال المبالغ التى خصصتها الدولة لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة بقيمة 2 مليار جنيه، وسيتم تحصيل قيمة تنفيذ هذه المحطات من قبل المستثمرين بواقع 530 ألف جنيه لكل ميجاوات من المشروعات.
وطلبت الشركة المصرية لنقل الكهرباء من مستثمرى الطاقة الشمسية فى بنبان أمس الأول، سداد قيمة القسط الثالث من اتفاقية «تقاسم التكاليف» بقيمة 10 ملايين جنيه لكل شركة، وهو الموعد الذى تم تحديده منذ اليوم الأول لتوقيع الاتفاقية مع المستثمرين.
وتتضمن اتفاقية «تقاسم التكاليف» المشاركة فى تكلفة ربط محطات الطاقة الشمسية المزمع تدشينها بالشبكة القومية للكهرباء وأعمال البنية الأساسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/29/862223