منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عرض مسودة قانون “تعميق صناعة السيارات” على “الوزراء” منتصف يوليو


كلف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، بعرض المسودة النهائية لمشروع قانون تعميق صناعة السيارات، على مجلس الوزارء في اجتماعه المقرر 13 يوليو المقبل.

و يهدف قانون تعميق صناعة السيارات إلى تعزيز صناعة السيارات وتوفير المقومات اللازمة للنهوض بها وبناء قاعدة صناعية كبرى، بما يساهم في التشجيع على ضخ المزيد من الإستثمارات المحلية والأجنبية في هذا القطاع، ومد جسور التعاون مع العديد من الدول ذات الريادة للإستفادة من تجربتها ونقل الخبرات التكنولوجية المتقدمة في صناعة السيارات.

ووجه اسماعيل “قابيل” بإعداد تقرير شامل يوضح الإجراءات التي تم إتخاذها لإزالة معوقات الإستثمار في المناطق الصناعية، على أن يعرض على مجلس الوزراء في إجتماعه يوم 13 يوليو المقبل.

وكلف رئيس الوزراء بإعداد تقريراً حول بعض الصعوبات التي تواجه الاستثمارات في المناطق الصناعية في عدد من المحافظات، والتي كان من بينها الإجراءات الخاصة باستخراج تخصيص الأراضي بالمناطق الصناعية وإجراءات إستصدار الموافقات والتراخيص بجميع مراحل المشروع وتعدد الجهات الإدارية ، إلى جانب الإجراءات الخاصة بتوصيل المرافق للأراضي في المناطق الصناعية ورفع كفاءة الطرق الداخلية، ذلك بالإضافة إلى النظام المتعلق بالتسويق، والذي أدى إلى وجود مخزون كبير من الانتاج لدى بعض المصانع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/06/29/862261