منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



بدالو التموين: 70% نسبة العجز فى الأرز على البطاقات التموينية


تقلصت نسبة العجز فى توافر الأرز التموينى والأرز الخاص بفارق نقاط الخبز بنسبة 70% مع بداية الشهر الحالى.

وقال وليد الشيخ نقيب البدالين التموينيين، إن كمية الأرز التى ضختها وزارة التموين بلغت 60 ألف طن خلال شهر رمضان ساهمت فى تخفيف حدة أزمة توافر الأرز التموينى والأرز المتوفر كفارق نقاط خبز بنسبة كبيرة، متوقعا أن تتحسن حالة السوق خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الشيخ أن معدلات الضخ الشهرى من الارز تقدر بـ120 ألف طن، كان من المفترض أن ترتفع إلى 150 ألف طن لمواجهة أزمة نقص توافر الأرز وزيادة حجم الطلب عليه خلال رمضان، ولكن تم الاتفاق على تقليص الحصة إلى 80 ألف طن، تم ضخ 60 ألف طن منها إلى الان على أن تطرح التموين 20 ألف طن خلال الأيام المقبلة.

وقال محمود حسونة، الأمين العام لنقابة البقالين التموينيين، إن حجم الطلب على الأرز تناقص بشكل تدريجى منذ بداية شهر رمضان، بنسبة 60%، مقارنة بحجم الطلب خلال الأسبوع السابق له، متوقعا أن تنتهى أزمة الأرز خلال الأيام المقبلة بعد طرح كميات اضافية منه، بمراكز التوزيع التموينى وفارق نقاط الخبز.

لفت حسونة إلى أن نقابة البدالين التموينيين، طالبت وزارة التموين بتحديد موعد خلال الأسبوع المقبل لمناقشة مشاكل البدالين التموينيين، مشيرا إلى أن عدالة توزيع السلع على المحافظات على رأس المطالب التى سيتم مناقشتها خلال اجتماع ممثلى النقابة بالوزير، بالإضافة إلى المطالبة بالإفراج عن بدالى التموين المحجوزين، وزيادة هامش الربح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/07/02/862734