منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الزراعة”: استمرار صرف الأسمدة للزراعات الصيفية حتى نهاية سبتمبر


أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى بيانا تؤكد فيه استمرار صرف الاسمدة للزراعات الصيفية حتى نهاية سبتمبر المقبل.
وقال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان صرف الأسمدة المدعمة من الجمعيات التعاونية الزراعية بالقرى والمحافظات المختلفة للمزارعين لن يتوقف، مشددا على مديرى المديريات والادارات الزراعية، بالمرور الدورى على الجمعيات الزراعية، والتأكد من صرف المقررات السمادية.
وأكد فايد أنه لن يتم التهاون مع أى مخالفة أو تجاوز فى عمليات صرف الأسمدة، مشيراً الى انه سيتم معاقبة كل من يحاول التلاعب بالمزارعين والفلاحين، ومنع وصول الدعم المقرر لهم.
ومن جهته، قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، انه تم تشكيل لجان فنية لمنع تسرب الأسمدة المدعمة للأسواق، وضمان التزام المصانع بالحصص المقررة لصالح التعاونيات الزراعية والجمعيات التابعة لها فى المحافظات والقرى المختلفة، لافتاً الى أن استراتيجية الوزارة تساهم فى ضمان وصول الدعم لمستحقيه من الفلاحين والمزارعين، والقضاء على السوق السوداء فى بيع الأسمدة، لرفع العبء عن كاهل المزارع البسيط.
وقال رئيس قطاع الخدمات إن الأسمدة متوفرة بكافة الجمعيات الزراعية، فى المحافظات والقرى المختلفة، لافتاً الى ان الرصيد الحالى فى الجمعيات بلغ مليونا و55 ألف طن من الأسمدة الأزوتية، وهو ما يغطى 41% من احتياجات الموسم الصيفى حتى الآن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/02/862739