منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تحيا مصر” يخصص 250 مليون جنيه للمرحلة الثانية لبرنامج “أطفال بلا مأوى”


والى: انتشار الظاهرة فى 10 محافظات أبرزها القاهرة والجيزة والقليوبية والسويس

عشماوى: نعتزم البدء فى المرحلة الثانية مطلع 2017.. وجارٍ التنسيق مع «التضامن»

خصص صندوق تحيا مصر 250 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج «أطفال بلا مأوى» الذى تشرف عليه وزارة التضامن الاجتماعى، المقرر البدء فيه مطلع 2017.

كانت وزارة التضامن قد وقعت بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر لوضع استراتيجية للتعامل مع ظاهرة أطفال بلا مأوى والمساهمة فى التمويل.

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى لـ «البورصة» إنه جار تنفيذ المرحلة الأولى حاليا من برنامج أطفال بلا مأوى فى 10 محافظات تنتشر فيها الظاهرة وتضم «القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنيا، الشرقية، الإسكندرية، أسيوط، السويس، بنى سويف، المنوفية».

تابعت أن الهدف الأساسى من المشروع حماية 80% على الأقل من أطفال الشوارع بتقديم خدمات الإعاشة والتأهيل، ودمج 60% منهم فى «أسرة أو دور رعاية اجتماعية».

ذكرت أن البرنامج يقوم بتطوير البنية التحتية وزيادة القدرات الاستيعابية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بالتنسيق المباشر بين صندوق تحيا مصر والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
أضافت أنه جار تطوير 21 مؤسسة للرعاية الاجتماعية من خلال بناء قدرات الجهاز الوظيفى وتطوير البرامج والأنشطة المتعلقة بتأهيل الأطفال، ويقوم البرنامج أيضاً بتقديم الفحص الطبى والعلاج المجانى لفيروس «سي» للأطفال الذين بلا مأوى.

أشارت الى أنه تم إنشاء مرصد لمتابعة الظاهرة وقياس التغيرات، بالإضافة إلى وحدة تشغيل أطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الاجتماعى.

وقال محمد عشماوى رئيس صندوق تحيا مصر إن الصندوق خصص نحو 250 مليون جنيه للمرحلة الثانية من البرنامج «أطفال بلا مأوى»، وانه ساهم فى تمويل المرحلة الأولى من البرنامج بواقع 114 مليون جنيه، وكان نصيب مساهمة وزارة التضامن 50 مليون جنيه.

ذكر أن البرنامج يتضمن العديد من المحاور أهمها توفير قاعدة بيانات وحصر للظاهرة على جميع محافظات وتبنى أفكار غير تقليدية لخدمة أطفال بلا مأوى منها مراكز تقديم الخدمات للأطفال بلا ماوى وتطوير أماكن المراقبة.

ووفقا لإحصائيات وزارة التضامن فإن إجمالى عدد الأطفال بلا مأوى على بجميع لمحافظات يقدر بنحو 16019 طفلا يتجمعون فى 2558 نقطة على مستوى الجمهورية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/02/862777