منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تباطؤ الطلب يدفع منتجى الحديد لتثبيت أسعار يوليو


أعلنت شركات انتاج الحديد المحلية عن تثبيت أسعار البيع لشهر يوليو عند معدلات أسعار الشهر الماضى مصانع الحديد الأسعار عن معدلات شهر يونيو الماضى متأثرة بحالة الركود، التى تسيطر على المبيعات حيث ثبت «عز» الأسعار عن 5400 جنيه للطن وبشاى 5250 جنيها للطن والمراكبى عند 5000 جنيه للطن على أن يتم تداوله فى الأسواق بأسعار تصل لنحو 5600 جنيه.
قال جمال الجارحى، رئيس شركة الوطنية للحديد والصلب «عتاقة »، إن الشركة ثبتت الأسعار عند 5325 جنيها للطن، مشيرا إلى أن تراجع الطلب على الحديد خلال شهر رمضان والعيد بسبب حالة من الهدوء فى الطلب على مبيعات مواد البناء بصفة عامة بجانب استقرار سعر الدولار حاليا مقارنة بالفترة الماضية، التى شهدت تذبذبا فى الأسعار وعدم توفره بالبنوك بجانب استقرار الأسعار العالمية.
قال أحمد الزينى: إن مصانع الحديد اتجهت لتثبيت الأسعار خلال شهر يوليو الجارى عند نفس مستويات يونيو الماضى نتيجة انخفاض الطلب بجانب استقرار الأسعار العالمية للحديد لتسجل 350 دولارا للطن، بينما تراوحت أسعار الحديد «بيليت» لتتراوح بين 400 و410 دولارات للطن.
أضاف الزينى أن التجار تطرح الحديد للمستهلكين الحديد بأسعار 5500 جنيه وتخفيض هامش الربح فى محاولة من جانبها لتحريك المبيعات.
توقع الزينى أن تبدأ مبيعات الحديد فى النصف الثانى من الشهر الحالى، وذلك عقب انتهاء إجازات العيد، مشيرا إلى معاناة المستوردين حتى الآن من قرار وزارة الصناعة والتجارة الخاص بتسجيل الشركات لدى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والورادات.
تابع الزينى أن دخول كميات من الحديد المستورد يدعم استقرار الأسعار المحلية للحديد خاصة مع انخفاض سعره 5200 جنيه للطن مقارنة بالمحلى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الحديد

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/02/862944