منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التعليم” تنفى تسريب مادة الديناميكا للمرة الثانية والصور المنتشرة من داخل اللجان


 

نفى الدكتور أحمد الجيوشي، رئيس لجنة الفساد بوزارة التربية والتعليم، تسريب امتحان الرياضيات التطبيقية «الديناميكا».
وقال الجيوشى: إن كل ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعى بشأن تسريب الامتحان عارٍ من الصحة.
وبشأن صور الامتحان الحقيقية المتداولة، أوضح الجيوشى أنه تم التقاطها بعد بدء الامتحان، ولم يتم تسريب المادة نفسها من داخل الوزارة.
وأضاف أن الوزارة اتخذت كل الاحتياطات لمنع تسريب الامتحانات مرة أخرى بالتعاون مع الجهات الأمنية، غير أن بعض الطلاب يتحايلون أحياناً، ويقومون بتصوير ورقة الأسئلة بعد بدء الامتحان، وهذا لا يعد تسريبا.
وتوقع أن يستخدم الطلاب المشار إليهم وسائل حديثة فى تصوير ورقة الأسئلة؛ كساعات اليد التى بها كاميرات أو أقلام وأحياناً قد ينجح بعضهم فى استخدام الهاتف المحمول دون ملاحظة المراقب.
وأعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة أنه تم رصد حالتين للغش بمادة الديناميكا من خلال الهاتف المحمول، وقرر الوزير إلغاء نتائج امتحانات الطلاب فى جميع المواد، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص على تطبيق عقوبة الغرامة (50 ألفا) جنيه، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يساهم أو يساعد فى الإخلال بنظام اﻻمتحانات.
وأدى اليوم نحو 120 ألف طالب فى 1826 لجنة، امتحان الإعادة فى مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (نظام حديث) للعام الدراسى 2015/2016، وذلك بعد إلغاء الامتحان الأحد الماضى عقب تسريب الأسئلة قبل بدء اللجنة بساعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التعليم

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/02/862972