منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المصرية للتأمين التعاونى” تحقق 51% من خطة الأقساط المستهدفة للعام الحالى


حققت الجمعية المصرية للتأمين التعاونى 51% من خطة أقساطها المستهدفة بنهاية 2016، فيما تستهدف الشركة الوصول بإجمالى أقساطها المستهدفة إلى 100 مليون جنيه ديسمبر المقبل.
قال أنور زكرى، عضو مجلس الإدارة المنتدب للجمعية، إن إجمالى الأقساط المحققة خلال الخمسة أشهر الأخيرة بدءاً من فبراير وحتى أواخر الشهر الماضى سجل 51.6 مليون جنيه، مقابل 28.7 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضى بزيادة قدرها 22.9 مليون، بنسبة 79.8%.
أضاف لـ«البورصة»، أن الأقساط المحققة عن العام المالى 2015- 2016 بلغت 93 مليون جنيه، مقابل 48 مليون جنيه للعام المالى السابق عليه بزيادة قدرها 45 مليوناً، وبمعدل نمو 93.7%.
أوضح أن إجمالى التعويضات المسددة خلال الشهور الخمسة الأخيرة بلغ 25 مليون جنيه، منها 15.6 مليون جنيه للبنك الأهلى، موزعة بين 5.6 مليون عن خسائر حريق مصنع للإسفنج بمحافظة الدقهلية، و10 ملايين أخري لعملاء البنك ببعض الفروع، بالإضافة إلى تعويض لبنك مصر بقيمة 1.3 مليون جنيه وتعويض آخر لبنك الإسكندرية بقيمة تزيد على مليون جنيه بخلاف تعويضات أخرى لصالح جمعيات رجال الأعمال.
أشار إلى أن الجمعية تتفاوض، حالياً، مع 4 بنوك على تسوية المديونيات المستحقة لها لدى الجمعية تضم «التجارى الدولى» و«البركة» و«عودة» و«الاتحاد الوطنى»، متوقعاً أن تتم التسوية وفقاً لما تم الاتفاق عليه مع بنك الائتمان الزراعى مؤخراً بحيث يتم تنفيذ الأحكام الصادرة لصالح البنك فوراً، وحفظ الأحكام الصادرة لصالح الجمعية، إضافة الى التفاوض الودى للأحكام التى لا تزال محل نزاع قضائى دون انتظار صدور حكم.
وتوصلت الجمعية مؤخراً للتصالح مع بنك التنمية والائتمان الزراعى لتسوية مديونية تصل إلى 10 ملايين جنيه، فيما بدأت استعادة نشاطها بتأمين مخاطر عدم السداد للقروض الممنوحة من بنكى «الإسكندرية» و«مصر».
وتأسست الجمعية كأول شركة فى تأمين الضمان بالسوق المصرى عام 1998 ويصل رأس المال المدفوع للجمعية، حالياً، إلى 37 مليوناً، موزعاً بين 10 ملايين جنيه للصندوق الاجتماعى للتنمية والقيمة المتبقية على بعض جمعيات رجال الأعمال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التأمين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/03/861604